اخبار العراق الان

مصدر أمني يرد على ذوي النفوس المريضة، ويؤكد أن "قنبرة الهاون” التي تعرض لها موكب الكاظمي في صلاح الدين، لم يقصدها الحشد الشعبي ..

وكالة العراق اليوم
مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

كشف مصدر أمني عراقي مطلع ، أمس الاثنين، عن تعرض موكب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الى قصف بـ”قنبرة هاون”، خلال زيارته محافظة صلاح الدين، يوم أول أمس الاحد .

وقال المصدر  لـ(العراق اليوم)، مشترطاً عدم الكشف عن هويته، ان “موكب رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي تعرض الى قصف بـ”قنبرة هاون”خلال زيارته محافظة صلاح الدين، فيما سقطت القنبرة على بعد نحو 20 متراً من الموكب، دون تسجيل اي اضرار بشرية او مادية”.

وبيّن المصدر ، انه “بعد الاستفسار عن مصدر القصف ، تبين ان هناك (تدريبات) يقوم بها الحشد الشعبي في مناطق قريبة من مرور الموكب”، مردفاً ” لكن هذا الأمر دفع وزيري الدفاع والداخلية، اللذين كانا يرافقان الكاظمي في زيارته لصلاح الدين، الى فتح تحقيق بالأمر، لمعرفة السبب الحقيقي وراء القصف، وهل أن العملية مقصودة ام مجرد صدفة؟

المصدر الأمني أكد ل (العراق اليوم) ان العملية لم تكن مقصودة بالمرًة، لكن أعداء العراق، من ذوي النفوس المريضة، يريدون تشبيه أي حادث عرضي، او صدفة قدرية مثل هذه الصدفة، بأنها مقصودة، أو تصويرها كحادث إعتداء، لكي يبثون منها سمومهم الحاقدة، لزرع التفرقة بين الحشد الشعبي، ومؤسسة رئاسة الوزراء، لكن أحلامهم السوداء لن تنال غير الفشل والخذلان والعار !

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وعقب مجزرة قرية الفرحاتية ، زار أول امس الأحد، محافظة صلاح الدين، وعقد اجتماعاً بالقيادات الأمنية والعسكرية في المحافظة ، مؤكداً أنه لا مكان لعودة الإرهاب تحت أي صورة أو مسمى.

الكاظمي قال خلال الاجتماع، إن مجيئه إلى المحافظة رفقة القيادات الأمنية، يأتي لتأكيد أن الدولة موجودة لحماية أمن المواطنين وتثبيت أركان القانون، خاصة بعد الجريمة النكراء التي شهدتها صلاح الدين وأدت الى استشهاد عدد من المواطنين.

 

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك