العراق اليوم

أرمينيا تنفي سيطرة أذربيجان على الحدود مع إيران

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 يريفان: وكالات
 
 يريفان: وكالات
 
نفت وزارة الدفاع الأرمينية صحة تصريحات الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف بشأن سيطرة قوات بلاده على الحدود الأذربيجانية الإيرانية في منطقة قره باغ.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية أرتسرون أوفانيسيان: إن «هناك معارك ضارية على امتداد الحدود ولا يمكن الحديث عن السيطرة الكاملة»، وتابع: «إذا رأت قواتهم نهر أراكس في بعض النقاط، فهذا لا يعني السيطرة التامة».
وكان رئيس أذربيجان إلهام علييف قد أعلن في وقت سابق من يوم الخميس السيطرة الكاملة للقوات الأذربيجانية على الجزء من حدود بلاده مع إيران، الذي يمر بمنطقة قره باغ، التي تشهد تصعيدا عسكريا منذ أواخر أيلول الماضي.
وقال علييف، في مقابلة مع صحيفة «نيكي» اليابانية: «كما تعلمون، تعتبر الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا، البلدان الثلاثة المشاركة في رئاسة مجموعة مينسك، ولديها تفويض لإيجاد طريقة لحل النزاع، لذلك، فإن اجتماعات وزرائنا في عواصم هذه الدول الثلاث، طبيعية للغاية. وقد عقدت مثل هذه الاجتماعات أكثر من مرة».
وتابع علييف القول: «كانت هناك أيضا زيارة لموسكو، وتم هناك عقد اجتماع أيضا،  وبالتالي فهذا استمرار للمفاوضات حول التسوية السلمية للنزاع».
وبحسب الرئيس الأذربيجاني، فإن «الوضع الذي كان سائدا على الأرض، قد تغير الآن»، وقال: «الوضع السابق تغير، ولم يعد موجودا، لا يوجد خط تماس أيضا، لذلك، أعتقد أنه يجب على القيادة الأرمينية الآن أن تتصرف بشكل منطقي أكثر، وأن تلتزم بالانسحاب من الأراضي المحتلة، وبالتالي، فإن هدفنا الرئيس في هذه المفاوضات هو تحديد، هل القيادة الأرمينية مستعدة للانسحاب من أراضينا، وإذا كان الأمر كذلك، فمتى سيحدث ذلك».

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك