اخبار العراق الان

أعلن بدء جهود إعادة نازحي 14 قرية في صلاح الدين … الحشد: كشفنا عشرات المضافات الداعشية من خلال “المسيرات”

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
كشف مسؤول العلاقات في محور الشمال للحشد الشعبي، علي الحسيني، امس السبت، عن كشف عشرات المضافات الداعشية من خلال الطائرات المسيرة.
وقال الحسيني في حديث صحفي: ان “ألوية الحشد الشعبي في محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين، بدأت باستخدام مكثف للطائرات المسيرة في العمليات العسكرية خاصة في مناطق التلال والوديان والبساتين الزراعية التي تتميز بالتعقيدات من ناحية التضاريس لقدرتها في كشف الاهداف والرصد ومتابعة اي تحركات مربية لخلايا التظيم الارهابي”
واضاف الحسيني ان” الطائرات المسيرات كشفت العشرات من مضافات داعش السرية، وكان سلاحا فعالا في كل العمليات العسكرية الاخيرة واحبطت محاولات اجرامية للتنظيم في التسلل والهروب”.
وأشار إلى أن “تنظيم داعش الاجرامي ضعيف جدا بعد انتكسارات الاخيرة في كل القواطع ومقتل ما تبقى من قياداته”.
من جانب اخر، كشف الناطق باسم محور ديالى للحشد الشعبي، صادق الحسيني، عن بدء جهود إعادة نازحيي 14 قرية محررة في صلاح الدين.
وقال الحسيني في حديث صحفي: ان” اعادة النازحين اولوية مطلقة بالنسبة لنا لانها تحسم ملفا انسانيا، بالاضافة الى انه يمثل ضرورة امنية في مسك مناطق وتفادي تحولها الى مضافات واوكار لتنظيم داعش الارهابي، ناهيك عن تقليل حجم الانتشار الامني ونقل القطعات الى مناطق اخرى بحاجة للدعم الميداني”.
واضاف الحسيني ان” الحشد الشعبي بالتنسيق مع القيادات الامنية في صلاح الدين بدء خطة جديدة لإعادة نازحيي 14 قربة محررة تقع ضمن حوض المطيبيجة والمناطق القريبة منها». لافتا الى «ان الحشد بدأ مؤخرا بعمليات تمشيط مكثفة لتامين المناطق، بالاضافة الى دوره في منع اي وجود للارهابيين». لافتا الى «ان الجهد الآن يقع على عاتق الموسسات الحكومية في توفير الخدمات الاساسية استعدادا لعودة الاسر وانهاء معاناتها”.
واشار الحسيني الى ان” الحشد الشعبي اعادة اكثر من 3 الاف اسر خلال 2020 في ديالى، وهو مستمر في اعادة ما تبقى منهم على وفق القدرات المتوفرة لان بعض المناطق دمرت من قبل الارهاب، خاصة ملف الخدمات الاساسية، ما يستدعي جهودا اكبر من قبل الادارات الحكومية في دعم المناطق المحررة”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك