العراق اليوم

استخباراتنا تطيح بمسؤول «مشاجب» داعش في أربيل

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

بغداد: عبد الرحمن ابراهيم 
 

قطفت قواتنا “اولى ثمار” اتفاق التنسيق الامني بين القوات الاتحادية، وحرس اقليم كردستان، بالقائها القبض على مسؤول مشاجب عصابات داعش الارهابية في محافظة اربيل .

بغداد: عبد الرحمن ابراهيم 
عملية القبض نفذتها وكالة الاستخبارات التابعة الى وزارة الداخلية ومن خلال التنسيق مع قوات الأسايش في أربيل، اذ تمكنت من الاطاحة بأحد الإرهابيين البارزين والمكنى (أبو نايف) المطلوب وفق أحكام المادة 4 إرهاب لانتمائه لعصابات داعش الإرهابية .
بيان الوكالة اوضح ان الملقى القبض عليه شغل عدة مناصب (أمني – آمر مفرزة – مسؤول مشاجب) بما يسمى “ولاية شمال بغداد”، ومن خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بانتمائه لتلك العصابات الإجرامية ،ونفذ عدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية والمواطنين بمناطق متفرقة من شمال بغداد».
وفي نينوى، اعتقلت القوات المدعو (ساير ابو طارق ) مسؤول الامنية في عصابات داعش الارهابية خلال تواجده بسيطرة العقرب ضمن ناحية القيارة 60 كم جنوب الموصل ، واقتادته الى مقر قيادة عمليات نينوى للتحقيق معه وتقديمه للقضاء .
اما في كركوك، فقد تمكنت شرطة المحافظة وفقا لمعلومات استخبارية من القاء القبض على 4 من المطلوبين وفق المادة 4/ارهاب خلال مداهمة مكان تواجدهم في قرية باجوان شمالي محافظة كركوك».
وفي ديالى،نفذت استخبارات اللواء الرابع والعشرون قاطع ديالى للحشد الشعبي عملية استباقية في قضاء خانقين، اسفرت عن العثور  على اكداس عتاد كبيرة جدا وأعتدة بمختلف الانواع وعبوات كانت جاهزة للتفخيخ».
ولم تكن الانبار بعيدة على الاجراءات الامنية، اذ تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات بحملة دهم وتفتيش واسعة النطاق استهدفت مناطق مختلفة من جزيرة قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، من اعتقال 3 من ابرز عناصر عصابات داعش الاجرامية «.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك