اخبار الاقتصاد

الليرة التركية قد تشهد اسوء انخفاض بسبب العقوبات الامريكية على تركيا

المستقلة … تعيش الليرة التركية في الآونة الأخيرة تذبذبا لم يسبق لها ان مرت به من قبل، فالليرة التركية تشهد انخفاضاً حادا امام الدولار الأمريكي بين الحين والاخر و تعود في أيام اخرى لتشهد ارتفاعاً طفيفاً.

ومن المتوقع ان تستمر الليرة التركية بالانخفاض بعد ان سجلت سعر صرف 796 ليرة مقابل مئة دولار، هذا الانخفاض قد يكون سببه هو تهديد اميركا بفرض عقوبات إقتصادية على تركيا.

اقرأ أيضاً: انخفاض سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الامريكي

تأتي هذه التهديدات من المتحدث باسم البنتاغون جوناثان هوفمان حيث قال ان موقفنا كان واضحا على الدوام ولم يتغير: نظام “إس-400” لا يتوافق مع الالتزامات التي تعهدت بها تركيا بصفتها حليفا للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي.

حيث كان قد أعلن الرئيس التركي طيب رجب أردوغان يوم الجمعة الماضية ان بلاده قد أنهت عملية تجريبية لمنظومة صواريخ أس 400 الروسية، ويأتي هذا التصريح وسط إدانة أمريكية.

موضوع مشابه: أميركا تهدد تركيا بفرض اقوى العقوبات الاقتصادية

حيث قالت الولايات المتحدة الأمريكية نحن نعارض اختبار تركيا هذه المنظومة، وقد تكون لذلك عواقب وخيمة على علاقاتنا الدفاعية، ولنا الحق بفرض إجراءات اقتصادية عقابية منصوص عليها في قانون أقره الكونغرس بالإجماع في العام 2017.

يذكر أن اول المتأثرين بهذه العقوبات هي الليرة التركية حيث من المتوقع ان تصل الى مستويات غير معهودة بسعر الصرف أمام الدولار الأمريكي.

التصريحات الأمريكية بثت حالة عدم اطمئنان بين المستثمرين وهو ما قد يؤثر سلبياً على الليرة التركية والوضع الاقتصادي ككل.

التدوينة الليرة التركية قد تشهد اسوء انخفاض بسبب العقوبات الامريكية على تركيا ظهرت أولاً على وكالة الصحافة المستقلة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة الصحافة المستقلة

وكالة الصحافة المستقلة

أضف تعليقـك