اخبار العراق الان

العمال الكردستاني يرد على اتهامات الاسايش ضده ويهاجم الديمقراطي الكردستاني

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- خاص

اتهم حزب العمال الكردستاني، الإثنين، 26 تشرين الأول، 2020، الحزب الديمقراطي الكردستاني بتأجيج الموقف ضده، على خلفية اتهام حكومة الاقليم التي يترأسها الديمقراطي للعمال بالتخطيط للقيام بعمليات إرهابية في الإقليم.

وقال عضو لجنة العلاقات في حزب العمال الكردستاني، كاوه شيخ موس، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “الاتهامات الموجهة لعناصر حزبه من قبل مؤسسة الاسايش العامة حول تخطيط الحزب للقيام بعمليات إرهابية في الإقليم لا صحة لها، ومحاولة لتأجيج الرأي العام ضدنا”.

واضاف أن “حزب العمال لا يقوم بعمليات داخل أراضي إقليم كردستان أبدا، ومهمته هي تنفيذ عمليات الجيش التركي وعناصره، ولكن هذه الاتهامات مدفوعة الثمن ومحاولة فاشلة ممن باعوا أرضهم لتركيا لتشوية صورة حزب العمال وإلصاق تهمة الإرهاب بهم” حسب قوله.

وفي وقت سابق، اعلنت مديرية الاسايش التابعة لحكومة اقليم كردستان، اليوم الاثنين (26-10-2020)، اعتقال متورطين بحادثة مقتل دبلوماسي في اربيل، فيما اعلنت ايضا احباط محاولة لاغتيال مسؤول محلي بالاقليم.

وذكرت الاسايش في بيان تلقته (بغداد اليوم)، انها “احبطت عمليتين ارهابيتين، خلال الايام الماضية، فيما اعتقلت عدد من الاشخاص على صلة بالعمليتين”.

واوضحت ان “العملية الاولى اسفرت عن اعتقال 12 شخصا تابعا لحزب العمال الكردستاني، متورطين بالهجوم على قنصلية دبلوماسية في أربيل، ما ادى الى مقتل شخصية دبلومسية داخل القنصلية، فيما نفذوا ايضاً هجوماً على شركة خاصة تابعة للقنصلية”.

واضاف البيان “بعد 4 اشهر من المتابعة، استطاعت الاسايش ايضا من اعتقال 12 شخصاً بينهم اثنين من سوريا، تم اعتقالهم وفقا للمادة 1 من قانون 21 لسنة 2003 “.

اما العملية الثانية، فقد جاءت وفق البيان “بعد سنة من المتابعة، حيث تمكنت قوات الأسايش من اعتقال 8 أشخاص وجميعهم من المواطنين العراقيين”، مشيرا الى ان “هذه المجموعة كانت تحاول قتل محافظ أحدى محافظات كردستان، فيما نفذوا عمليات إرهابية باقليم كردستان عام وفي دهوك بشكل خاص”.

وتابع البيان: “كما كان للمجموعة مخطط في تأجيج الوضع الأمني”.

واكد  البيان ان “سيتم تقديم جميع المعتقلين الى العدالية لينالوا جزاءهم العادل”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك