العراق اليوم

الإطاحة بـ {خلية جواسيس} لداعش

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

بغداد : عبدالرحمن ابراهيم 
 
بغداد : عبدالرحمن ابراهيم 
 
وقع في قبضة قواتنا الامنية “خلية جواسيس” لدى عصابات داعش الارهابية، في كركوك ، اثر جهد معلوماتي استخباري كبير ، بينما اجبرت قوة من الحشد الشعبي عناصر ارهابية الى الانسحاب بعد تعرضها لقواتنا بين محافظتي ديالى وصلاح الدين . عملية القبض على “خلية الجواسيس” نفذتها مفارز وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية في محافظة كركوك ، واسفرت عن  الاطاحة بإرهابيين اثنين في ناحية الرياض . التحقيقات الاولية وفق بيان وكالة الاستخبارات اشارت الى انهما “ضمن الخلايا النائمة في مايسمى قاطع الحويجة ولاية كركوك، وقاما بإيصال معلومات عن تحركات القوات الأمنية لعصابات داعش”. وفي ديالى ، تصدت قوات اللواء 23 من الحشد الشعبي لهجوم ارهابي شنته عصابات داعش استهدف نقاط مرابطة امنية تابعة للحشد في قرية الميتة بين ديالى وصلاح الدين” ، وتمكنت من اصابة عدد من الدواعش.
وعلى صعيد متصل كشف الناطق باسم محور محافظة ديالى للحشد الشعبي، صادق الحسيني عن ان “استخبارات الحشد انشأت بنكا للمعلومات يتضمن تفاصيل دقيقة جداً عن هوية المتهمين بالإرهاب من ناحية الاسماء والصور وجميع المعلومات الخاصة بهم”، مبينا أن “البنك لا يشمل المطلوبين في قواطع ديالى فقط وانما تضاف إليه بقية المحافظات المجاورة”.
وفي البصرة ، تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية من ضبط سيارة نوع “لاندكروز” متروكة ، في المحطة الغازية شمال المحافظة ، محملة بـ “مشجب للاسلحة”  ، وتم تسليمها والمواد أصوليا إلى الجهات المعنية ، وذلك لعدم وجود من يدعي عائديتها .

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك