العراق اليوم

خطط لتطوير معرض بغداد الدولي

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: رلى واثق 
 
 بغداد: رلى واثق 
 
اعلنت الشركة العامة للمعارض والخدمات التجارية العراقية، وجود خطط لتطوير القاعات الموجودة في معرض بغداد الدولي.
وقال مدير عام الدائرة التابعة لوزارة التجارة سرمد طه سعيد في تصريح خاص ادلى به لـ”الصباح”: ان الخطط المعدة تتضمن تطوير تلك القاعات والتي افصح عن انها ستكون بالتنسيق والتعاون مع المكاتب الاستشارية في الجامعات العراقية المرموقة كبغداد والمستنصرية.
واضاف في السياق ذاته: ان الخطط تعتمد على توسيع مساحة تلك القاعات واشكالها من اجل ان تضاهي ماموجود منها في دول الجوار والعالم، استعداداً لاقامة معارض فيها خلال المرحلة المقبلة.
ويقيم المعرض بشكل سنوي معارض ومهرجانات مختلفة على ارضه، وتعد دورة معرض بغداد الدولي احدى اهم فعالياته، كما يعمل بالتعاون مع الشركات ذات الاهتمام في هذا المجال، على تنظيم واقامة المعارض باقامة المعارض المتخصصة، اذ يوفر المساحات المطلوبة وبشكليها الخارجي والداخلي، كما يعمل على توفير جميع المتطلبات الاخرى اللازمة لاقامة المعارض.
كان أول معرض زراعي وصناعي قد أقيم على أرض معرض بغداد الدولي قد تم خلال العام 1957  وكانت تسمى آنذاك (مديرية مصلحة المعارض العراقية)، ونظمه لواء بغداد آنذاك، وفي العام 1964 اصبح اسم المعرض (معرض بغداد الدولي) وانضمت الشركة العام 1971، إلى عضوية اتحاد المعارض الدولية ومقره في باريس.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك