العراق اليوم

سابقة تاريخية أميركية.. تعيين لم يحدث من قبل بعام الانتخابات

إيمي باريت حصلت على دعم من ترامب ومؤيديه
واشنطن  (سكاي نيوز عربية) – في سابقة بالتاريخ الأميركي، صوت مجلس الشيوخ مساء الاثنين بأغلبية بسيطة، لصالح تعيين القاضية إيمي باريت في المحكمة العليا، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”.
وشهدت إجراءات تثبيت باريت التي رشحها الرئيس دونالد ترامب، جدلا بين الجمهوريين والديمقراطيين، في ظل تعيينها في عام انتخابي، بما يخالف عرفا تاريخيا اتبعه الكونغرس دائما.
ويقضي العرف المذكور بتأجيل تعيين أعلى سلطة قضائية أميركية إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية، حيث إن المحكمة قد يكون لها القول الفصل في تحديد نتيجة الانتخابات المقررة بعد 8 أيام من الآن.
وأصبحت باريت ثالث عضو يعينه ترامب في المحكمة العليا.
وأشاد الرئيس الأميركي بمصادقة مجلس الشيوخ على تعيين باريت، واصفا هذا الحدث الذي يكرس هيمنة اليمين على أعلى هيئة قضائية في الولايات المتحدة بأنه “يوم تاريخي لأميركا”.
وقال ترامب خلال مراسم أداء القاضية المحافظة قسم اليمين في حفل أقيم بحديقة البيت الأبيض وحضره جمع بينه عدد من البرلمانيين: “هذا يوم تاريخي لأميركا ولدستور الولايات المتحدة ولحكم القانون العادل وغير المتحيز”.
وقالت القاضية البالغة من العمر 48 عاما بعدما أدت قسم اليمين أمام عضو المحكمة العليا القاضي كلارنس توماس: “أقف هنا الليلة بكل فخر وتواضع”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الاخبار

الاخبار

أضف تعليقـك