اخبار العراق الان

نينوى .. 8 دوائر انتخابية تضم كل واحدة من 3 – 5 مقاعد

قناة دجلة
مصدر الخبر / قناة دجلة

حصلت قناةُ دجلة على وثيقة تظهر عدد الدوائر الانتخابية في نينوى وكيف تم تقسيمها، والتي صوت عليها البرلمان خلال جلسته الأخيرة.

وبحسب الوثيقة الصادرة عن اللجنة القانونية النيابية، فأنّ نينوى تمتلك واحداً وثلاثين مقعداً، فيما قُسمت إلى ثماني دوائر انتخابية وضمت كل دائرة بين ثلاثة إلى خمسة مقاعد نيابية. وتشير الوثيقة أنّ الدائرة الأولى في نينوى ضمت “مخمور والحمدانية وبرطلة والنمرود وكوير والكلك والفراج. أما الدائرة الثانية، فشملت بعشيقة وشيخان وفاروق وفايدة وتلكيف ووانة والغوش. بينما الدائرة الثالثة فقد تضمنت سنجار والشمال والقحطانية والقيروان.

وتظهر الوثيقة أنّ الدائرة الرابعة شملت تلعفر الأولى والثانية والثالثة إضافةً إلى زمار وربيعة والعياضية. كما واحتوت الدائرة الخامسة على حمام العليل والشورة والقيارة والمأمون والحضر والبعاج والمحلبية الثانية. أما الدائرة السادسة فشملت: الشفاء والعريبي والرفاعي والموصل الجديدة والحميدات والمنصور وباب الجديد ووادي الحجر والحدباء وابي تمام والمحلبية الأولى واليرموك.

في حين أنّ الدائرة السابعة ضمت الاندلس والزهور والنصر والمثنى والجزائر والرشيدية، وأخيراً الدائرة الثامنة، فشملت التأميم/عدن والكرامة وصلاح الدين والزهراء والوحدة .

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة دجلة

قناة دجلة

أضف تعليقـك