اخبار العراق الان

الزراعة تكشف من يتلاعب بأسعار البيض وتراقب عبر [كروب]

[بغداد_اين]
كشفت وزارة الزراعة، عمن يتلاعب بأسعار البيض في الأسواق المحلية.
وقال المتحدث باسم الوزارة حميد النايف ان “إرتفاع أسعار البيض جاء بعد صولة الحكومة في ضبط المنافذ على تقليل التهريب 50% وهذه النتائج أصبحت واضحة بان كثير من مهربي البيض كانوا يعتاشون على التهريب ما عدا في اقليم كردستان كما أصدرت وزارة الزراعة بمنع دخول اي بضاعة من الاقليم وابلغنا شرطة الجريمة الاقتصادية ان تقف بهذا الاتجاه”.
وأضاف، ان “المهربين والمنتفعين يبحثون عن طرق جديدة لأجل ان يعيدوا مسألة الاستيراد وقاموا بشراء البيض الموجود من المنتجين وبأسعار ميسرة بـ 4000 الآف الى 4500 دينار للطبقة الواحدة ويأخذونها المخازن وإفتعال شحة في السوق للبدء باستيرادها ووزارة الزراعة أنتبهت لهذا الأمر ووجهت كل منتجي الدواجن بعدم بالبيع المباشر لمواطنين وعدم بيعها للتجار المحتكرين وعلى الناس المتصلين معهم”.
وأكد نايف “أبلغنا الجريمة المنظمة ان تضرب بيد من حديد” لافتا الى ان “أسعار كارتون البيض في محافظة البصرة مثلاً بعد هذه الاجراءات الرقابية أنخفض الى 56 الف دينار أي ان سعر الطبقة بـ 4750 دينارا وهذا انجاز كبير وسنضرب بيد من حديد من خلال القوات الامنية حتى جعل الأسعار مناسبة”.
وتابع “هناك ارتفاعات في دول الجوار التي تلقي بظلالها على العراق باعتبار ان استيراد البيض بالدولار وكل معدات انتاجه والاعلاف أيضاً بالعملة الصعبة من لذا لابد من دعم حكومي لتقليل الأسعار”.
وقال متحدث وزارة الزراعة “لدينا مجموعة اتصال {كروب} يجمع كل اللجان الاقتصادية وضباط الجريمة الاقتصادية وقيادات العمليات في مراقبة ومتابعة أي مكان يحصل فيه تلاعب بالأسعار”.
يشار الى ان الأسواق المحلية شهدت في الأيام القليلة الماضية إرتفاعاً في أسعار البيض ووصلت الطبقة الى أكثر من ستة الآف دينار.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة كل العراق [أين]

وكالة كل العراق [أين]

أضف تعليقـك