اخبار العراق الان

5 ألعاب فيديو مجانية على فيسبوك بدون تحميل.. تضم أدفنتشر وليجيندز

وكالة العراق اليوم
مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

أصبحت ألعاب الفيديو المجانية متاحة على “فيسبوك” دون تنزيلها من منصته، لتحذو بذلك حذو الشبكات الرقمية الأمريكية الأخرى.

وأوضح روبن جايسن نائب رئيس قسم الألعاب في “فيسبوك” في منشور على مدونته أمس الإثنين: “ليست هناك حاجة إلى أجهزة ولا وحدة تحكم: أيديكم هي وحدات التحكم، لأننا بدأنا بألعاب تم تطويرها خصيصا للهواتف الذكية”.

وعلى عكس “جوجل” و”أمازون”، لا تقدم “فيسبوك” خدمة منفصلة متكاملة لكنها توفر لمستخدميها إمكان الوصول إلى ألعاب معينة بفضل الحوسبة السحابية من خلال تطبيق الشبكة على الهاتف المحمول أو متصفح الإنترنت الخاص بهم.

وستتوافر خمس ألعاب عند الإطلاق التجريبي لـ”فيسبوك جيمنج” في الولايات المتحدة هي “أسفال 9: ليجيندز” و”بي جي إيه تور جولف شوتاوت” و”موبايل ليدجندز: أدفنتشر” و”سوليتير: أرثرز تايل” و”دبليو دبليو إي سوبر كارد”.

هذه الألعاب مجانية لكنها تحتوي على خيارات شراء داخل التطبيق بالإضافة إلى إعلانات.

ويمكن الوصول إليها على الإنترنت والأجهزة المزودة نظام “أندرويد” من “جوجل” لكنها غير متوافرة حاليا على نظام “أي أو إس” التابع لشركة “أبل”.

– منافسة بمليارات الدولارات

والشهر الماضي، أطلقت مجموعة “أمازون” الأمريكية العملاقة منصتها لألعاب الفيديو تحت الطلب “لونا” التي ستتيح للاعبين الحصول مباشرة على ألعابهم المفضلة عن طريق الحوسبة السحابية على الجهاز الذي يريدونه.

ومع هذه الخدمة الجديدة، تسعى شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية العملاقة المملوكة لجيف بيزوس، للتنافس في هذه السوق المقدّرة قيمتها بمليارات الدولارات، مع “جوجل” التي أطلقت منصتها لألعاب الفيديو عبر نظام الحوسبة السحابية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، و”مايكروسوفت” التي أطلقت أخيرا خدمة “كلاود جايمينج” للمشتركين في مكتبتها الإلكترونية.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك