العراق اليوم

اليوم.. انطلاق امتحانات الدور الثاني لطلبة السادس الإعدادي

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: الصباح
 
 بغداد: الصباح
 
تنطلق اليوم السبت امتحانات الدور الثاني لطلبة السادس الإعدادي بجميع فروعه وسط تهيئة الأجواء الصحية والأمنية لانجاحها، في وقت اطلقت فيه تربية بابل حملة لتنفيذ عدد من المشاريع التربوية في ناحية الكفل.
وقال مدير قسم الامتحانات في تربية واسط محمد الخطيب لـ”الصباح”: ان طلبة السادس الاعدادي يتوجهون اليوم السبت الى 108 مراكز لاداء امتحانات الدور الثاني بواقع 98 مركزا لفروع العلمي الاحيائي والتطبيقي والادبي و10 مراكز للفرع المهني.
واضاف ان المديرية انتهت من تهيئة المراكز والقاعات الامتحانية وتزويدها بالقرطاسية واللوازم الاخرى، فضلا عن نصب اجهزة التشويش وتعفير المراكز والتشديد على اتباع وصايا خلية الازمة باعتماد وسائل الوقاية الصحية ضد كورونا.
وفي النجف، أعلن مدير عام التربية الدكتور عادل البصيصي لـ”الصباح” انجاز الاستعدادات لإقامة الامتحانات الوزارية في 131 مركزاً، موضحا ان عدد الطلبة المشاركين يبلغ نحو 8000 طالب ما بين طلبة الدور الثاني للامتحانات الوزارية والطلبة الخارجيين.
من جهته، قال مدير عام تربية الديوانية عقيل الجبوري لـ”الصباح”: ان المديرية افتتحت 148 مركزا امتحانيا مجهزا لاستقبال طلبة الدور الثاني بواقع 92 مركزا لطلبة الاحيائي و28 لطلبة التطبيقي و28 لطلبة الأدبي، مشيرا الى ان الامتحانات ستجرى وفق اجواء أمنية وصحية مشددة. وبشأن الواقع التربوي ايضا، قال مصدر مسؤول من شعبة الابنية المدرسية في بابل لـ”الصباح” ان ادارة مشاريع المحافظة باشرت باشراف من قبل تربية بابل انشاء ستة ابنية مدرسية في ناحية الكفل، منها مدرستان الأولى خلف مستشفى الكفيل والأخرى في منطقة الحكانية ومدرسة ثانوية المشراگة ومدرسة الشهابية وستة مختبرات.
وأضاف أن المشروع ينفذ من قبل عدد من الشركات المحلية الرصينة الحريصة على إكمال أعمالها ضمن المدة المنصوص عليها في العقود.
وذكر انه تم انجاز اعمال صب الأسس لمجموعات صحية لمدارس الكفاح والنعمان والشيماء، لافتا الى ان تشييد المدارس سيسهم بالنهوض بالواقع العلمي في الناحية والتخفيف من عناء التلاميذ الذين يعانون من بعد المدارس عن مناطق سكناهم.
اما في كركوك فقالت مديرة الاشراف التربوي في المحافظة سوسن عبد الواجد لـ “الصباح” ان تربية كركوك انهت استعداداتها لامتحانات الدور الثاني لطلبة السادس الاعدادي والطلبة الخارجيين واجرت حملة تعفير واسعة للمراكز الامتحانية والقاعات المخصصة لاداء الامتحانات، وتمت تهيئة جميع المتطلبات لانجاحها.
واردفت ان قسم الاشراف التربوي اطلق بالتعاون مع منظمة اليونسيف حملة العودة الى التعليم تهدف الى اعادة المتسربين من التلاميذ الى مقاعد الدراسة وتهيئة اجواء تعليمية متكاملة لاعادتهم بعد تجاوز الظروف التي ادت الى تسربهم وحصر اعدادهم. 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك