اخبار العراق الان

سائرون يدعو البرلمان لإستجواب الكاظمي بشأن هذه الملفات

بغداد/ ا . ر

دعا تحالف سائرون ،اليوم السبت، مجلس النواب إلى استضافة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، واستجوابه بشأن عدة ملفات، من بينها ملف الازمة المالية والاقتصادية في البلاد.

وذكر النائب عن التحالف، رامي السكيني، لـ(وكالة انباء الاعلام العراقي/) إن “هناك الكثير من الأزمات التي لم تستطع الحكومة حلها، وخاصة الازمة المالية التي يمر بها البلد”، مؤكداً “وجود ملاحظات ودعوات لاستجواب واستضافة رئيس مجلس الوزراء تحت قبة البرلمان”.

وأضاف السكيني، ان “قانوني الاقتراض، والذين يحملان الحكومة الكثير من الاعباء المالية، دليل على تخبط الحكومة برئاسة الكاظمي، وتخبط وزيري المالية والتخطيط، ودليل على غياب الرؤية لدى الحكومة، مما ادى الى جعل البرلمان في زاوية ضيقة لتمريرهما”.

وأكد، أن “دعوات استضافة الكاظمي، تأتي لإستجوابه من اجل توضيح عدة أسئلة من بينها: أين صرفت أموال الاقتراض الاول، ومدى رؤية الحكومة في النهوض بالواقع المالي، خصوصاً قبيل دخول عام 2021، وما هي الرؤية الاستراتيجية لصادرات النفط، وكيف يتم ادارة الحكومة؟، إضافة إلى ملف الإنتخابات المبكرة”.

وتابع: “كثير من الملفات والاسئلة سوف تطرح، لا سيما وأن الكاظمي، استخدم عامل الوقت لتمرير بعض القرارات، وهناك قرارات تخبطية من بعض الوزراء في حكومته، إضافة إلى أن هناك ملفات فساد لبعض الوزراء في حكومته”، داعياً مجلس النواب إلى “عدم التعاطى سياسياً مع الكاظمي، واستضافته واستجوابه لبيان هذه الاسئلة وإيضاحها امام قبة البرلمان ومدى الحلول الممكنة للخروج من هذه الازمات”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك