اخبار العراق الان

عضو بالاقتصادية النيابية تقترح حلا للاستفادة من عقارات الدولة بدلاً من بيعها

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

اقترحت عضو لجنة الاقتصادية النيابية، ندى شاكر جودت، السبت، 21 تشرين الثاني، 2020، حلا للاستفادة من عقارات الدولة بدلا من بيعها لتمويل الدولة في أزمتها المالية.

وقالت جودت في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “عقارات الدولة  ثروة للشعب العراقي، ولا يمكن التفريط بها لأنها تمثل مراحل مهمة في تاريخ البلاد، ويمكن الاستفادة منها عبر اطر مختلفة”.

واضافت، ان “العراق يملك الكثير من الخيرات والثروات التي يمكن أن تدر عليه الكثير من الايرادات، من دون اللجوء إلى لبيع عقارات الدولة”.

واشارت إلى أن “عقارات الدولة يمكن الاستفادة منها عبر تأجيرها كسكن للوزراء والنواب، وتصرف مبالغ الايجار مباشرة الى خزينة الدولة”، مبينة أن “هذا الملف يحتاج إلى رؤية شاملة للحفاظ على عقارات الدولة من خلال احصاءها وبيان حجم الايرادات المتحققة منها وامكانية استثمار بعضها وفق اطار يضمن دعم خزينة البلاد”.

وفي وقت سابق ، رأى عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، فيصل العيساوي، الثلاثاء، 10 تشرين الثاني، 2020، إن خطوة بيع البعض من عقارات الدولة مناسبة في الوقت الحالي لعدم الاستفادة منها.

وقال العيساوي في تصريح متلفز تابعته (بغداد اليوم)، “نؤيد بيع عقارات الدولة في حال عدم استفادتها منها أو عدم امكانية استثمارها او إعادة تأهيلها بالوقت الحالي”، لافتا إلى أن “عقارات الدولة التي يمكن بيعها هي المباني المتجاوز عليها من الاحزاب والتي يسكنها المواطنين والمدن العشوائية”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك