اخبار الاقتصاد

كيف تواجه “مجموعة العشرين” التحديات الاقتصادية جائحة كورونا؟

المستقلة/أمل نبيل/ انطلقت اليوم السبت فعاليات قمة العشرين ، افتراضيا من الرياض ، برئاسة المملكة العربية السعودية وتستمر لمدة يومين.

وشهدت القمة تصريحات لأبرز روؤساء دول العالم، وتركزت معظم التصريحات حول جهود مكافحة فيروس كورونا.

قال رئيس جمهورية فرنسا ايمانويل ماكرون: اليوم نواجه أزمة صحية تهدد حياة الملايين من البشر، وهنا تكمن المسؤولية التاريخية التي تحتم علينا المضي نحو توحيد الجهود الدولية.

وأضاف ماكروون، “يمكننا أن نتوقع بصورة معقولة أن يكون هناك لقاح قبل نهاية العام، وهو لقاح غير مسبوق، ولكن لا بد من خوض معركة أكثر صعوبة، وهو الو صول الشامل إلى التكنولوجيات الصحية ضد كورونا. ”

وعن مسؤولية مجموعة العشرين، قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل: “لا شك أن التحدي العالمي، وهو ما تمثله الجائحة، لا يمكن التغلب عليه إلا ببذل جهد عالمي.

وأضافت أن القمة أطلقت مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة كوفيد – 19 ، ومنشأة “كوفاكس” التي تعمل كمنصة عالمية فريدة، وتسهم في تطوير وإنتاج وتوزيع الأدوية ووسائل التشخيص واللقاحات ، كما تهدف إلى توزيع ملياري جرعة من اللقاح بحلول نهاية عام 2021  ،لافتة النظر إلى أنه جرى جمع ما يقارب 5 مليارات دولار لهذه المبادرة، أسهمت فيها ألمانيا بأكثر من نصف مليار يورو

قال رئيس وزراء إيطاليا، جوسيبي كونتي : ” اتخذت مجموعة العشرين تدابير غير مسبوقة.. أدت إلى نتائج هامة، والتوصل إلى أدوات تسريع معالجة الجائحة هو أحد هذه النتائج”.

وأضاف رئيس الأرجنتين، ألبرتو فرنانديز في كلمته:”لقد عملنا في الأرجنتين على اتباع نهج شامل يضع حماية حياة الناس في المقام الأول

فيما أشاد رئيس جنوب أفريقيا، سيريل رامافوسا بجهود القمة لضمان التوزيع العادل للقاحات قائلاً: “من دواعي سرورنا أن هناك اجماعا في مجموعة العشرين على ضرورة أن يكون الحصول على لقاح كوفيد – 19 عادلاً.

وقال رئيس جمهورية كوريا: ستعمل كوريا في شراكة مع المجتمع الدولي لوضع حد كامل لوباء فيروس كورونا حتى النهاية، مضيفا: سنحشد القوات للتطوير وتوزيع اللقاحات والعلاجات التي ينتظرها الجميع.

 

The post كيف تواجه “مجموعة العشرين” التحديات الاقتصادية جائحة كورونا؟ appeared first on وكالة الصحافة المستقلة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة الصحافة المستقلة

وكالة الصحافة المستقلة

أضف تعليقـك