اخبار العراق الان

إليسا تحتفل بعيد ميلاد فيروز

جريدة المدى
مصدر الخبر / جريدة المدى

احتفلت المطربة اللبنانية إليسا بعيد ميلاد فيروز الـ85 متمنية لها المزيد من السعادة والنجاح، وغردت إليسا عبر حسابها على تويتر، قائلة: “رح تبقى الشمس اللي بتطلع كل يوم الصبح لتدفينا بوطن صار البرد فيه كبير، ورح تبقى القمر اللي بيضوي علينا كل يوم بالليالي اللي ما بتحلى إلا معك فيروز إنتي الوطن وعقبال ما نحتفل معك بالمئوية”.
واحتفلت امس السبت، النجمة الكبيرة فيروز بعيد ميلادها الـ85، حيث أنها ولدت فى 21 تشرين الثاني 1935 في قضاء الشوف بجبل لبنان، لكن سرعان ما انتقلت عائلتها إلى زقاق البلاط في بيروت.
وعندما لفتت فيروز في فترة الصبا أنظار جميع من حولها بموهبتها الغنائية، بدأت كمغنية كورس في اﻹذاعة اللبنانية تحت قيادة الموسيقار محمد فليفل، وهناك انتبه لموهبتها حليم الرومي مدير اﻹذاعة اللبنانية ووالد الفنانة ماجدة الرومي، فأعطاها دفعة أكبر وقام بتلحين مجموعة من الأغاني لها، كما منحها الاسم الفني (فيروز) بديلًا عن اسمها الحقيقي – نهاد حداد -.
قدمت فيروز مع الأخوين رحباني، وأخيهما الأصغر إلياس، المئات من الأغاني التي أحدثت ثورة في الموسيقى العربية لتميزها بقصر المدة وقوة المعنى، بخلاف الأغاني العربية السائدة في ذلك الحين التي كانت تمتاز بالطول وكانت أغاني فيروز بسيطة التعبير مع عمق الفكرة الموسيقية وتنوع المواضيع.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة المدى

جريدة المدى

أضف تعليقـك