العراق اليوم

التجارب الاقتصاديَّة الدوليَّة تعزز خبرات التنمية

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: الصباح 
 

شدد رئيس مجلس الأعمال العراقي الهندي الدكتور محمد عبد الستار البغدادي على خلق مناخ استثماري مثالي وجاذب للشركات العالمية المتطورة، ويعمل على نقل التجارب الدولية الاقتصاديَّة الناجحة وتبنيها محلياً.
وقال البغدادي في حديث لـ”الصباح”: إنَّ “واقع الحال الذي تعيشه البلاد يحتم علينا الانفتاح على منظومة العمل الإقليمية والدولية ومحاولة الإفادة منهم لرفع الأداء الاقتصادي بالشكل الذي يغير واقع الاقتصاد إلى مرحلة أفضل تتناسب ومقدرات البلاد”.

 بغداد: الصباح 
وأشار إلى أنَّ “الجهد الدولي المتطور يرغب بالدخول إلى السوق العراقيَّة التي تمثل فرصة عمل متجددة”، لافتاً إلى أنَّ “دخول الاستثمارات الدوليَّة المتخصصة ينتج عنها علاج لمجمل المشكلات الاقتصاديَّة في القطاعات الإنتاجيَّة والخدميَّة ومن ثم الدخول إلى مرحلة التنمية المستدامة”.
ولفت إلى أنَّ “البلاد لديها مقومات النهوض بالاقتصاد والتي تتطلب تنظيماً لواقع العمل، واستثمار الثروات بالشكل الذي يحقق أعلى درجات الجدوى الاقتصادية”، مشيراً إلى أنَّ “العراق بأمس الحاجة إلى توجهات حقيقيَّة تنهض بالاقتصاد الوطني، إذ يجب أنْ يكون العراق نقطة انطلاق اقتصاديَّة لكثير من اقتصادات العالم التي تدرك أهمية الموقع الجغرافي للعراق على ساحة الاقتصاد العالميَّة”.
وأكد البغدادي “أهمية أنْ يشارك الجميع في رفع الأداء الاقتصادي للعراق الذي يوصف بالبلد الغني في موارده الطبيعيَّة والبشريَّة”، لافتاً إلى تجربة مصر وكيفيَّة توظيف طاقاتها البشرية في التنمية الاقتصاديَّة، لا سيما الجيش الذي بات يملك جهداً تنفيذياً كبيراً في أكثر من مفصل اقتصادي، إذ بات ينفذ مشاريع مختلفة وستراتيجيَّة كالطرق والمدن وكذلك في القطاع الزراعي، كون الجيش يملك جميع الاختصاصات وهكذا بات داعماً لعملية التنمية الاقتصاديَّة بالأداء النوعي بتكاليف أقل وهذا محور يمكن الإفادة منه في البلد”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك