اخبار العراق الان

ظهور جديد لعبدالمهدي بلقاء مسؤول ايراني

[بغداد-اين]
في ظهور نادر لرئيس مجلس الوزراء السابق عادل عبدالمهدي، التقى الاخير لمسشتار الثقافي الايراني في بغداد “حجة الاسلام غلامرضا اباذري”، فيما أكد الاخير على استعداد ايران، في سياق تنمية العلاقات الثقافية والعلمية والجامعية بين طهران وبغداد، ان تنقل خبراتها الطبية والعلمية الى العراق.
وذكرت وكالة ارنا الايرانية، ان”اباذري التقى رئيس الوزراء العراقي السابق عادل عبد المهدي، حيث اكد الجانبان على ضرورة توسيع التعاون العلمي والاكاديمي والثقافي بين البلدين”.
ونوه عبد المهدي في هذا اللقاء، بـ”الاواصر الرصينة التاريخية والثقافية والسياسية والاقتصادية القائمة بين ايران والعراق”، داعيا الى”مزيد من التركيز على توسيع هذه العلاقات وبما يشمل شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك”.
الى ذلك، قدم اباذري تقريرا حول نشاطات المستشارية الثقافية الايرانية لدى العراق في تعزيز العلاقات بين البلدين في شتى المجالات العلمية والجامعية والثقافية.
وشدد المسشار الثقافي الايراني بالقول : ان العلاقات الوثيقة بين الشعبين الايراني والعراقي لن تتاثر سلبا بأي قوة وستكون قائمة الى الابد.
وفيما نوه بالتقدم الذي حققتها ايران في العلوم الطبية؛ اكد حجة الاسلام اباذري على استعداد البلاد لنقل خبراتها العلمية والطبية الى الجامعات ومراكز التعليم العالي في العراق.
ختاما، كشف المستشار الثقافي الايراني عن تنفيذ مشروع لتاسيس فرع جامعة طهران للعلوم الطبية، بجهود الشعب العراقي، في مدينة كربلاء المقدسة.

يشار الى ان رئيس الوزراء السابق عادل عبدالمهدي، اختفى عن الظهور في وسائل الاعلام او نشر لقاءاته الرسمية مع المسؤولين الاخرين

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة كل العراق [أين]

وكالة كل العراق [أين]

أضف تعليقـك