اخبار العراق الان

مصدر: الوطني الكردستاني عاقب ووبخ 3 قياديين بينهم رئيس برلمان الإقليم لهذه الأسباب

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

أفاد مصدر مطلع، اليوم الأحد، بأن المجلس القيادي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني، عاقب ووبخ ثلاثة قياديين لأسباب مختلفة، بينها رئيس برلمان الإقليم، ريواز فائق.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني، عقد يوم أمس اجتماعا برئاسة الرئيس المشترك للاتحاد الوطني، لاهور شيخ جنكي، وبحث جملة من المواضيع، بينها تصويت البرلمان العراقي على قانون تمويل العجز المالي والأوضاع الداخلية في الإقليم، ومطالبة الموظفين في السليمانية بربط رواتبهم مباشرة بالحكومة الاتحادية”.

وأضاف، أن “الاجتماع شهد التصويت على توجيه عقوبة لمسؤول الهيأة العاملة والقيادي البارز في الحزب، ملال بختيار، بسبب كتابه الأخير، الذي تحدث فيه عن مواضيع مختلفة تخص تاريخ الحزب والصراع مع نظام صدام حسين، وعن الشيوعيين والديمقراطي الكردستاني، وذلك خلال القرن المنصرم”.

وتابع المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن “الحزب وجه توبيخا لنائب رئيس حكومة الإقليم قوباد طالباني، ورئيس البرلمان، ريواز فائق، وذلك لحضورهما الاجتماع الأخير للرئاسات الثلاث في كردستان، على الرغم من مطالبة الاتحاد الوطني بتأجيل الاجتماع”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك