العراق اليوم

الخفاجي: المباحثات مستمرة مع الشركات السعودية لايجاد فرص استثمارية مناسبة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز


سياسية
|  
12:05 – 23/11/2020

بغداد ـ موازين نيوز 

أكد وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، ان المباحثات مازالت مستمرة مع الشركات السعودية في ايجاد فرص استثمارية مناسبة.
وقال الناطق الرسمي للوزارة حميد النايف نقلا عن الوزير الخفاجي في بيان ،  اليوم الاحد، أن هناك اتفاقا مبدئيا على استمرار المباحثات مع الجانب السعودي، بشأن الاستثمار الزراعي بشقيه النباتي والحيواني  وفي الأراضي ذات المياه المستدامة  وخاصة بعد أن تعذر الاستثمار في المناطق المعتمدة على المياه الجوفية لاسباب فنية .
واضاف، انه تم الاتفاق المبدئي مع الجانب السعودي على إيجاد اراضي ذات مياه مستدامة، بالتنسيق مع وزارة الموارد المائية لاجل أستثمار شركاتها في انشاء محطات الأبقار ومعامل الالبان، إضافة الى الصناعات التحويلية، فضلا عن إنشاء صوامع لخزن الحبوب.
واشار الخفاجي، إلى توجه البلدين نحو مشروع شراكة جديد يكتسب اهمية كبيرة خاصة وان العراق يعاني من قلة ترشيد المياه  مما يتطلب احتياجه الى استخدامات حديثة ومقننة لتقانات الري الحديثة، مبينا ان شركة الخريف السعودية ستقدم تقنيات مياه متطورة للحفاظ على الثروة المائية العراقية وإيقاف الهدر من خلال الإستثمار في إنتاج منظومات الري المحوري، الحديث ولمختلف المساحات.
واوضح، ان الوزارة تشجع على الاستثمار لوجود اراضي كثيرة غير مستغلة زراعيا وتحتاج  الى اموال طائلة لاستثمارها ، مؤكدا ان الوزارة أعدت خريطة أستثمارية لكل الأراضي المتاحة للاستثمار و بالتنسيق مع الموارد المائية ووضعتها تحت تصرف الهيأة الوطنية للاستثمار كونها الجهة المختصة  بهذا المجال  .

انتهى

م ح ن

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك