العراق اليوم

عصابات داعش استغلت «فزعة إنسانية» للحشد والشرطة بجريمة المسحك

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: عبدالرحمن ابراهيم 
 
غدرت عصابات داعش بقوة مشتركة من الحشد الشعبي والشرطة، توجهت لانقاذ اسرة في عجلة مدنية استهدفها هجوم ارهابي، مما تسبب باستشهاد 10 وجرح 8 في محافظة صلاح الدين.
قصة الجريمة اوضحتها خلية الاعلام الامني، في بيان، جاء فيه ان “عبوة ناسفة انفجرت على عجلة مدنية نوع تويوتا على طريق الزوية المسحك التابعة لقضاء بيجي”، مبينة أنه “عند خروج قوة الى مكان الحادث من مركز شرطة المسحك ومفرزة من الحشد الشعبي لاخلاء المصابين، تعرضت القوة الى إطلاق نار من قبل قناص ومن منطقة بعيدة حيث لم يظهر
المهاجم».
وأعلن محافظ صلاح الدين وكالة اسماعيل هلوب، الحداد ثلاثة أيام على أرواح ضحايا الهجوم الذي نفذته عصابات داعش الارهابية في المحافظة.
وقال في بيان ان “الحداد يبدأ من اليوم الاحد وفي عموم المحافظة ، ووجه رؤساء الوحدات الادارية ومديري الدوائر باتخاذ مايلزم بشأن تنفيذ الحداد وانزال العلم العراقي في الدوائر.
وردا على هذا الاعتداء بدأت قيادة عمليات صلاح الدين بالتنسيق مع ادارة المحافظة بخطة تحصينية جديدة لمواجهة أي هجمات أو ضربات مباغتة للارهابيين.
مدير ناحية الزوية محمد زيدان كشف عن هذه الخطة في تصريح صحفي، موضحا أن “الخطة تتضمن نصب عدة نقاط مرابطة وكاميرات حرارية لمراقبة ورصد الأهداف المتحركة لداعش والتي لا يمكن السيطرة عليها او اجتثاثها بعمليات أمنية جوالة ومؤقتة».

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك