اخبار العراق الان

التربية: لا نريد تكرار خطأ كردستان وتركيا بدوام المدارس.. سيكون نظامنا تدريجياً

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد

قال وكيل وزارة التربيةالإداري، فلاح القيسي، اليوم الثلاثاء، ان وزارته ستتبع طريقة عودة الدوام المدرسي بشكل تدريجي، مشيرا الى ان اقليم كردستان ارتكب خطأ باطلاقه دوام الرسمي بشكل كامل وكانت العواقب وخيمة.

وذكر القيسي في لقاء متلفز، تابعته (بغداد اليوم)، ان “هناك نحو 10 ملايين طالب و500 الف من الكوادر التدريسية بعموم مناطق البلاد، وهذا الامر يحمل وزارة التربية مسؤولية عالية في سعيها للحرص على كوادرها وطلبتها من وباء كورونا، لذلك جاء قرارها باعادة الدوام المدرسي ليوم واحد في الاسبوع”.

وتابع ان “مظاهر خروج الناس الى المولات التجارية والمرافق العامة، تتحملها العوائل وحدها، لكن الوزارة تريد الخروج من الازمة الصحية دون اي خسائر”.

واشار الى ان “اقليم كردستان ارتكب خطأ باعادة دوام المدارس بشكل طبيعي، وكذلك فعلت تركيا الامر الذي ادى الى زيادة اعداد الاصابات بفيروس كورونا”، مبينا ان “وزارة التربية تسعى مع وزارة الصحة الى اتباع طريقة عودة الدوام التدريجي حتى نصل الى افضل المراحل”. 

وبخصوص تعيينات المحاضرين، بين المدير العام في التربية، ان “الوزارة ستدرج اسماء المحاضرين في موازنة 2021 اذا ما رأت ان هناك طلباً للتعيينات، وستكون هناك افضلية للأوامر الادارية الاقدم من خدم اكثر من غيره”.

واوضح ان “المحاضرين الذين لن تشملهم التعيينات سيستلمون اجورهم بشكل كامل”.

وفي وقت سابق، كشف المتحدث باسم وزارة التربية، حيدر فاروق، عن ألية جديدة ستعتمدها الوزارة في العام الدراسي الجديد.

وقال فاروق في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن “وزارة التربية ستعتمد ألية الدوام بالانتساب، كأحد الآليات المتبعة في السنة الدراسية الجديدة، وهو قيام الأسر بتعليم أبنائهم المناهج الدراسية في المنزل”.

وأضاف: “سيتم أخذ تعهد من ولي أمر الطلبة، حول تعليم أبنائهم في المنزل، مقابل تأدية امتحانات نصف السنة وأخر السنة”.

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك