اخبار العراق الان

المشهداني: رند سعد غير معاقبة دولياً وحققت الرقم التأهيلي للأولمبياد

جريدة المدى
مصدر الخبر / جريدة المدى

 بغداد / المدى

أكد سعد المشهداني، رئيس اتحاد القوس والسهم، أن ما جاء في حديث المدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية جزائر السهلاني لصحيفة المدى أمس الأربعاء بخصوص اللاعبة رند سعد يفتقر للمعلومة الدقيقة نتيجة الضغوط الانتخابية التي دفعت رند ثمنها حسب قوله.

وقال المشهداني للمدى :”إن رند سعد حققت الرقم التأهيلي للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 وهو (605) نقاط حسب معيار تأهّل اللاعبات المحدّد من قبل الاتحاد الدولي للقوس والسهم، فيما اشترط على اللاعبين تحقيق (640) نقطة”.

وأضاف :”إن رند سجّلت رقم التأهيل ضمن منافسات بطولة الأندية العربية الأولى للقوس والسهم بمشاركة 26 نادياً من سبع دول شهدت محافظة السليمانية تباريها في أيلول عام 2019، وهي بطولة رسمية أدارها الحكم الدولي المصري أحمد قورة، واعتمدت نتائجها من لجنة المسابقات في الاتحاد الدولي، وتم إشعاره برقم رند، وبدوره ثبّت ذلك ضمن بياناته الدورية في موقعه الإلكتروني”.

وذكر المشهداني أنه “لم يبق أمام رند سوى المشاركة في بطولة العالم التي ستجري في فرنسا حزيران 2021 بعد إلغاء بطولة العالم في ألمانيا كانون الأول المقبل بسبب ظروف جائحة كورونا (كوفيد- 19) علماً أن المشاركة مُلزِمة حسب شروط الاتحاد الدولي، لكن نتيجتها لا تؤثّر كون اللاعبة حققت رقم التأهيل المطلوب مسبقاً”.

ويضيف المشهداني :”بخصوص تأكيد السهلاني على أن عملية إبعاد رند تعتبر وقائية للإجراءات الانتخابية عملاً بالمادة المادة (٩/٢) من النظام الداخلي، سأثبت له وللرأي العام أن اللاعبة غير معاقبة من الاتحاد الدولي من خلال تسجيل مشاركتها في بطولة كأس العالم للقوس والسهم للصالات (اونلاين) يوم 19 كانون الأول المقبل، وستتنافس رسمياً بعد دفع رسم الاشتراك دون أية ممانعة”.

وأختتم سعد المشهداني :من المؤسف أن يتم استبعاد رند سعد عن المشاركة في انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية التي جرت يوم الرابع عشر من تشرين الثاني الجاري، فقد نالت الثقة قبل ذلك في مؤتمر الانتخاب التكميلي، ولهذا قرّر اتحاد القوس والسهم المضي بالإجراءات القضائية لضمان حقوق اللاعبة كاملة.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة المدى

جريدة المدى

أضف تعليقـك