منوعات

امطار غزيرة ومتوسطة لمدة يومين ابتداءً من السبت

سي ان جي الاخبارية
مصدر الخبر / سي ان جي الاخبارية

بغداد/SNG-

كشف هيأة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن حالة الطقس للأيام الثلاثة المقبلة ، فيما توقعت هطول امطار غزيرة في 6 محافظات ابتداءً  من السبت.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مدير إعلام الأنواء عامر الجابري قوله : إن “يوم غد الجمعة سيكون هناك اندماج بين منخفض البحر المتوسط وبين منخفض جوي آخر من البحر الأحمر، ما يتسبب بأمطار خفيفة وقد تكون متعددة في البلاد وتزداد شدتها في المنطقة الجنوبية”.

وأوضح، ان “يوم السبت سيستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، فيكون الطقس غائما وتزداد شدة الأمطار في محافظة بغداد و الاقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية و ستشهدها مناطق من ديالى والكوت والعمارة والناصرية والبصرة أيضا ومن المحتمل ان تحدث سيول بسبب غزارة الأمطار”.

وتابع الجابري، ان “من المتوقع ان تكون الأمطار في يوم الأحد المقبل خفيفة إلى متوسطة الشدة في المنطقة الوسطى والجنوبية، وسينحصر المنخفض الجوي تدريجيا بعد الظهر باتجاه المناطق الغربية إذ سيتحول الى صحو مع بعض الغيوم”.

ويوم أمس، وجهت وزارة الموارد المائية تحذيرا عاجلا جدا ، من تعرض سبع محافظات عراقية لسيول نهاية الشهر الجاري.

 وحملت وثيقة موقعة من وزير الموارد مهدي الحمداني تحذيرا موجها لمكتب رئيس الوزراء من حصول موجة أمطار غزيرة يومي 28-29 تشرين الثاني الجاري ما قد يمهد لحصول سيول في 7 محافظات .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

سي ان جي الاخبارية

سي ان جي الاخبارية

أضف تعليقـك