اخبار العراق الان

العراق يتطلع لزيادة التعاون العسكري مع مصر في 3 مجالات

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا إن آر تي

تباحث وزير الدفاع، الفريق، جمعة عناد سعدون، الخميس، مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول، محمد زكي، التعاون الثنائي العسكري بين البلدين، بما في ذلك التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات وبرامج التدريب ورفع القدرات، فضلا عن استعراض عدد من القضايا والملفات العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك في بيان لرئاسة الجمهورية المصرية، تلقى “ديجيتال ميديا إن آر تي” نسخة منه اليوم، (26 تشرين الثاني 2020)، ان “الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، استقبل وزير الدفاع الفريق جمعة عناد سعدون، وذلك بحضور وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي”.

وأضاف البيان، ان “اللقاء تناول التباحث بشأن التعاون الثنائي العسكري بين مصر والعراق، بما في ذلك التدريبات المشتركة وتبادل الخبرات وبرامج التدريب ورفع القدرات، فضلا عن استعراض عدد من القضايا والملفات العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك”.

واعرب  وزير الدفاع، عن “تطلع بلاده لتعزيز أطر التعاون مع مصر، خاصة بعد نجاحها تحت قيادة الرئيس في أن تصبح نموذجا ملهما يحتذى به في منطقة تعاني من الأزمات والاضطرابات، رغم ما تفرضه تلك الظروف الضاغطة من تحديات جسيمة”.

ونقل عناد، “تحيات رئيسي الجمهورية برهم صالح، والوزراء مصطفى الكاظمي، الى الرئيس المصري”، مؤكدا على “تقدير العراق حكومة وشعبا للجهود المصرية الداعمة للشأن العراقي على شتى الأصعدة”.

A.A

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك