اخبار العراق الان

وزير الصدر لاتباع التيار: استمروا بـ’تنظيف’ الحبوبي لارجاع هيبة الدولة !

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا ان ار تي

دعا وزير الصدر، الجمعة، اتباعه إلى “تنظيف” الحبوبي عقب صدامات شهدتها الساحة وقع على اثرها العشرات من الجرحى والقتلى.

جاء ذلك في رد لصالح محمد العراقي المقرب من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم، (27 تشرين الثاني 2020)، على احد اتباعه بعد سؤال مفاده ان “عصابات ساحة الحبوبي لن تقوم لهم قائمة بعد اليوم”.

العراقي رد بالقول “الحمد لله رب العالمين والان ايها الشجعان استمروا في التنظيف لارجاع الحياة الطبيعية وارجاع هيبة الدولة”.

وكان مصدر أمني، ذكر اليوم، (27 تشرين الثاني 2020)، إن السلطات الامنية في محافظة ذي قار قررت فرض حظر التجول في المحافظة على خلفية الاحداث في ساحة الحبوبي.

وأوضح المصدر في تصريح لـ”ان ار تي”، ان الاجراء جاء في محاولة للسيطرة على الانفلات الأمني الذي تشهده ساحة الحبوبي بعد حدوث صدامات بين الصدريين والمتظاهرين أدت إلى وقوع ضحايا في صفوف المحتجين.

وكانت دائرة صحة ذي قار، أعلنت اليوم، (27 تشرين الثاني 2020)، وفاة شخص وإصابة 40 آخرين، فيما أصيب 5 عناصر من القوات الأمنية بينهم ضابط، خلال مواجهات حدثت في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية.

وذكر الناطق باسم اعلام الدائرة، عمار بشار الزاملي، لوسائل اعلام حكومية تابعها “ديجيتال ميديا ان ار تي”، إن “حصيلة احتكاك تظاهرات ساحة الحبوبي بلغت وفاة شخص واحد إثر طلق ناري، فضلا عن، حالة خطرة”.

وأضاف الزاملي، أن “الإصابات الخفيفة بلغت 40 شخصا، بينهم 5 بطلق ناري والآخرين بالحجارة والآلات الحادة”.

وتابع، أن “هناك خمس إصابات من القوات الأمنية بينهم ضابط”.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أفادت وسائل اعلام محلية، بحدوث مواجهات بين أنصار التيار الصدري ومحتجي تشرين في ساحة الحبوبي وسط مدينة الناصرية أدت إلى وقوع ضحايا في صفوف المتظاهرين.

A.A

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك