اخبار العراق الان

الجيل الجديد محذرا الأحزاب الكوردية: قبل انفجار الوضع في كوردستان.. انسحبوا الآن

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا ان ار تي

استغرب رئيس كتلة حراك الجيل الجديد داخل برلمان كوردستان كاظم فاروق، الاحد، من تصريحات “الوطني الكوردستاني” بعدم علمهم من اتفاقية الـ 50 عاما الخاصة بالنفط مع تركيا، مبينا لو افترضنا ذلك حقيقة، ليس الا دليل عملكم كـ “اجير” لدى “الديمقراطي الكوردستاني” مقابل مبلغ زهيد.

وأضاف فاروق في منشور على فيسبوك تابعه “ديجيتال ميديا ان ار تي”، (29 تشرين الثاني 2020)، أن “التبرؤ بحجة عدم الدراية من اتفاقية الـ 50 عاما مع تركيا، ينعكس على سمعة حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني عند المواطنين، كون هذا الأمر يشير الى ضعف وعجز الحزب من التاثير على القرارات الصادرة من سلطة اقليم كوردستان او اتخاذها“.

وتابع، “لو كان الاتحاد الوطني الكوردستاني على علم بالاتفاقية فهذا دليل على مشاركتهم السلطة في الاقليم، وان ايرادات النفط تتعرض للسرقة بالاتفاق مع الديمقراطي الكوردستاني“.

واشار فاروق إلى أن “جميع مسؤولي الوطني الكوردستاني شركاء جميع المآسي التي يتعرض لها شعب اقليم كوردستان”، داعيا جميع اعضاء الاتحاد ممن ينفي علمه بالاتفاقية الى “سحب عضويته من الحكومة او الحزب“.

واكد ان “ما عدا ذلك فكل الاحاديث فارغة ولا معنى لها“.

وطالب كذلك رئيس كتلة الجيل الجديد، الوطني الكوردستاني وحركة التغيير، “بالانسحاب من حكومة الاقليم والا لن يغفر افعالهم شعب كوردستان”، محذرا، أنه “في حال انفجار الاوضاع داخل الاقليم سوف يتم التعامل معكم من قبل الشعب كما يتم التعامل مع الحزب الديمقراطي الذي يدير دفة السلطة في الاقليم”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك