اخبار العراق الان

عضو بالأمن النيابية" استهداف مصفى ’’الصينية’’ نوعي.. داعش إستعان بسلاح استخدمه لأول مرة

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- ديالى

 وصف عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، النائب كاطع الركابي، الثلاثاء، 01 كانون الأول، 2020، قصف مصفى الصينية بـ”الاعتداء النوعي”، فيما أكد أن تkظيم داعش استخدم لأول مرة سلاح الكاتيوشا بهذا القصف.

وقال الركابي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن “قصف مصفى الصينية في بيجي بمحافظة صلاح الدين من قبل تنظيم داعش يمثل اعتداءً نوعياً، قد يكون بداية لاستهدافات تحمل بعداً اقتصادياً”، لافتا إلى أن “التنظيم لجأ لأول مرة إلى أستخدام الكاتيوشا في استهداف منشآت نفطية حيوية مايعني انه ينتهج اسلوبا جديداً بالاستهدافات”.

واضاف أن “اعتداء مصفى بيجي يدل على خطورة قدرة الخلايا النائمة في تلك المناطق، مما يستدعي تشديد القوات الأمنية لاجراءاتها في الفترة القادمة لحماية المنشآت الاقتصادية للبلاد”.

وكانت وسائل اعلام عربية، اعلنت الأحد (29 تشرين الثاني 2020)، بأن تنظيم داعش تبنى الهجوم على مصفى الصينية، في محافظة صلاح الدين.

وذكرت “سكاي نيوز عربية”، أن “عناصر داعش نفذوا هجوما على مناطق شرقي محافظة صلاح، وتبنوا استهداف مصفى الصينية في بيجي”.

وأعلن مدير إعلام مصافي الشمال، الاحد، السيطرة على حريق مصفى الصينية في صلاح الدين، فيما أكد سقوط صاروخي كاتيوشا على المصفى النفطي.

وقال مدير اعلان مصافي الشمال، في تصريح لوكالة الانباء الرسمية، إن “حريق مصفى الصينية ببيجي نشب بعد تعرضه لصاروخي كاتيوشا انطلقا من مقتربات طريق الصينية الحديثة”، مؤكدا سيطرة فرق الإطفاء الخاصة على الحريق.

 

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك