العراق اليوم

مجلس الوزراء يؤجل مناقشة مشروع موازنة 2021 إلى السبت المقبل

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 بغداد: الصباح
 
 بغداد: الصباح
 
جدد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، خلال ترؤسه الجلسة الاعتيادية للمجلس التي عقدت أمس الثلاثاء، على إصرار الحكومة وحرصها، على المضي قدماً لإقامة الانتخابات في موعدها المقرر في السادس من حزيران المقبل وضمان نجاحها، موجها الوزارات كافة، بتذليل كل العقبات أمام احتياجات مفوضية الانتخابات، وتجنيبها البيروقراطية والروتين، ودعم جهدها لإنجاح عملها.
 وأكد الكاظمي، خلال الجلسة، توجيهاته للوزراء بحشد جميع الإمكانات المتاحة والعمل، لخدمة أهالي ذي قار في الجوانب الصحية والخدمية والزراعية والصناعية، فضلا عن الإعمار والبلديات .
واستمع المجلس الى إيجاز قدّمه وزير الصحة عن جهود أجهزة الدولة المعنية في مواجهة جائحة كورونا، أشار فيه الى تصاعد نسبة التشافي الى 87%، والذي تحقق بفعل توسعة قدرة الاستيعاب السريرية، وتوفير العلاجات والعمل الجاد على تحسين خدمات القطاع الصحي، حيث أدى ذلك الى تراجع كبير في نسبة الوفيات، مؤكدا تأمين وزارة الصحّة التمويل اللازم لشراء اللقاح، حالما تقر منظمة الصحّة العالمية فاعليته. كما أكد وزير الصحة أن مخاطر انتشار فيروس كورونا مازالت شديدة، داعيا المواطنين والمؤسسات كافة الى الالتزام بإجراءات الوقاية، وعدم التساهل في تنفيذها.
وكان المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة حسن ناظم، قد أعلن تأجيل الجلسة المخصصة لمناقشة مشروع موازنة 2021 إلى يوم السبت المقبل. وقال ناظم، في مؤتمر صحفي: إن “رئيس مجلس الوزراء أوعز إلى وزارة النفط بإيجاد حل بديل لموضوع الغاز المستورد، ولدينا مشكلة في هذا القطاع بالغاز المبدد المقدر بمليارات الدولارات”.
 وذكر ناظم أن “الكاظمي نوه بالحوارات الجارية لحل مشكلة الرواتب، لكن النقطة التي أثيرت في المجلس وتتعلق بالجانب الإنساني، ورئيس مجلس الوزراء دعا إلى إبعاد هذه القضية عن الصراعات السياسية والتركيز على الجانب الإنساني فيها، أي أن القوانين والصراعات داخل البرلمان، لا يجب أن تمس أقوات الناس وهذه الرواتب تعني المعيشة اليومية للمواطنين”.
وتابع أنه “في ما يتعلق بالمخيمات التي سبق أن نوهت بها في الأسبوع الماضي، والآن شيء يتعلق بالمنحة المخصصة للعائدين طوعا من هذه المخيمات وتسمى منحة الطوارئ وستطلق في الآونة القريبة المقبلة لأولئك الذين عادوا طوعا من مخيماتهم، وقبل يومين أغلقت ثلاثة مخيمات في كركوك وصلاح الدين وديالى بعد عودة النازحين منها طوعا إلى بيوتهم وبهذا الغلق تكون هذه المحافظات خالية من المخيمات تماما”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك