اخبار العراق الان عاجل

توقعات حالة الطقس والامطار ودرجات الحرارة اليوم الاربعاء في العراق 2020/12/2

غرفة الاخبار
مصدر الخبر / غرفة الاخبار

نشر الراصد الجوي علي الموسوي توقعات حالة الطقس والامطار اليوم الاربعاء في العراق 2020/12/2 .. وفما يلي تفاصيل النشرة الجوية و خريطة توضح تساقط الامطار و درجات الحرارة و الضباب للساعات القادمة:

* اولا: من المتوقع بعد مشيئة الله ان يزداد تأثير المنخفض الجوي السطحي القادم من البحر الاحمر تزامنآ مع تأثيرات لمنخفض علوي بارد يتمركز فوق وسط وشمال شرق البحر المتوسط مسببآ حدوث اضطرابات جوية في مناطق واسعة من وسط جنوب البلاد وبعض مناطق غرب البلاد ليكون الطقس خلال يوم غدا كالتالي.

ــ المناطق الشمالية: اجواء صافية الى غائمة جزئيا وتكون غائمة احيانا في بعض مناطق جنوب وشرق كركوك وجنوب السليمانية ولايستبعد هطول قطرات من المطر في هذه المناطق حصرا وايضا لتنويه قد يتسأل البعض لماذا هذا الانقطاع المستمر في الامطار على الاقسام الشمالية؟؟؟ #الاجابة:يعود السبب لتواجد مرتفع جوي سطحي سيبيري يتمركز فوق بحر قزوين ويكون تأثيره بشكل مباشر وقوي على مناطق شمال البلاد وبالتالي مسببآ عدم تقدم الحالات الممطرة وربما قد يستمر الحال هكذا حتى منتصف الشهر الجاري والله اعلم.

ــ المناطق الغربية:اجواء غائمة جزئيا وعلى فترات تكون غائمة مع فرصة لهطول زخات مطر خفيفة تشمل مناطق واسعة من الانبار وخاصة غرب الانبار لكن تكون فرص الامطار شبه معدوم على مناطق شمال الانبار.

ــ المناطق الوسطى:اجواء غائمة جزئيا الى غائمة مصحوبة بأمطار خفيفة الى معتدلة(متوسطة)الشدة في كافة مناطق وسط البلاد وغزارة الامطار واردة احيانا على كربلاء المقدسة وبابل وبغداد وجنوب واسط ووسط وشرق وجنوب ديالى وشمال النجف الاشرف.

ــ المناطق الجنوبية’:اجواء غائمة جزئيا الى غائمة مصحوبة بأمطار خفيفة الى معتدلة الشدة في كافة مدن الجنوب والغزارة واردة على ذي قار وشمال البصرة وبادية المثنى واقصى جنوب ميسان.

* ثانيا: درجات الحرارة والرياح: متوقع حدوث انخفاض طفيف على درجات الحرارة في مناطق وسط وجنوب غرب البلاد ولاتغيير ملموس متوقع في باقي المناطق خلال يوم غدا الاربعاء حيث متوقع ان تسجل العاصمة بغداد17 درجة مئوية والبصرة 21 درجة مئوية والموصل 18 درجة مئوية #الرياح:شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة في مناطق وسط وجنوب وغرب البلاد بينما تكون متقلبة الاتجاه وخفيفة السرعة في مناطق شمال البلاد.

* ثالثا: الضباب: متوقع تجدد تشكل ضباب متوسط الى كثيف خلال ساعات فجر وصباح يوم غدا الاربعاء في مناطق مختلفة من وسط وجنوب وغرب البلاد واجزاء من شمال غرب الموصل يؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية الى اقل من 2 كم وربما اقل من 1 كم في بعض المناطق لذا على سالكي الطرق اخذ الاحتياطات الازمة حفاظا على سلامتكم وقد يستمر تواجد الضباب في بعض مناطق جنوب ووسط البلاد لساعات اطول نتيجة لتوفر الاجواء الغائمة التي تنمع من وصول اشعة الشمس الى الضباب وازالته.

ــ الخريطة المرفقة اليكم توضح تراكم الامطار خلال 24 ساعة المقبلة من النموذج الامريكي اليوم الاربعاء والله تعالى اعلم والمفاجأت الخريفية واردة جدا اليوم.

ربما تحتوي الصورة على: ‏نص مفاده '‏Diyarbakır Adıyaman Batma USE المستقلة العراقية الجوية الانواء Iraqi airspace وإعلامي ويبإخياري موقع (Rakka) وادي ၂3၅၃و၉၂ Rafhaslco Abdali Tayms ප 一 Zabirah حانل Precipitation, 24h (mm) for Wed 12/02/2020, 11:00pm GMT+03 100 المقبلة ساعة خلال42 الامريكي النموذج من الامطار تراكم توضح الخريطة 300‏'‏

عن مصدر الخبر

غرفة الاخبار

غرفة الاخبار

أضف تعليقـك