اخبار العراق الان

لاهور شيخ جنكي يوجه طلبا الى المتظاهرين

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا ان ار تي

دعا الرئيس المشترك للأتحاد الوطني الكوردستاني، لاهور شيخ جنكي، السبت، المتظاهرين الى الصبر لعدة ايام اخرى، مؤكدا دعمه الكامل لمطالبهم المشروعة.

 وقال شيخ جنكي في بيان تابعه ديجيتال ميديا ان ار تي، اليوم (3 كانون الاول 2020)، ان “رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قد وعد بإيجاد مخرج قانوني، لإرسال جزء من اموال القروض لصرفها على راوتب اقليم كوردستان”.

وطالب شيخ جنكي بإيجاد حل جذري لمشكلة رواتب اقليم كوردستان، مبيان ان رئيس وزراء اقليم كوردستان قد اقترح عقد اجتماع في يوم (6 كانون الاول 2020) لرؤساء الاحزاب السياسية في العراق، وسيسعون في هذا الاجتماع لضمان حصة وحقوق مواطني الاقليم في موزانة عام 2021 وانهاء هذه المشكلة المستمرة منذ سنوات.

واضاف، انه “بعد صبركم الطويل ازاء المواقف الغير مسؤولة للسلطة، اطلب منكم الصبر لعدة ايام اخرى، وسندافع عن حقوقكم المشروعة”.

وتابع، “في حال قررتم الاستمرار في التظاهرات فلتكن تجمعات هادئة، لا تسمحوا للتظاهرات ان تكون سببا لتعطيل الاسواق والحركة التجارية”.

وقال شيخ جنكي مخاطبا القوى الامنية، فلتعلموا جيدا ان المشاركين في التظاهرات من المتقاعدين والمعلمين و الموظفين، اخوان لكم وهم اهلنا وحمايتهم اوحترامهم هي الطريقة الوحيدة لضمان السلم المجتمعي، وادعوكم من هنا الى الافراج عن معتقلي التظاهرات في اسرع وقت ممكن.

واشار الى ان سياسة الاتحاد الوطني الكوردستاني بعيدة كل البعد عن مواجهة المتظاهرين ولن نتبع هذه السياسة ابدا.

جدير بالذكر ان شوارع مدينة السليمانية تشهد منذ يومين تظاهرات سلمية من قبل الموظفين والمواطنين للمطالبة بحقوقهم، سرعان ما تطورت اليوم الى صدامات بين المحتجين والقوات الامنية، بعد محاولة الاخيرة انهاء الاحتجاجات بالقوة، مستخدمة في ذلك القنابل المسيلة للدموع، فضلا عن قيام الامن باعتقال العشرات من المتحجين.

ا.ح

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك