اخبار العراق الان

افتتاح مستشفى جديد لعلاج مصابي كورونا في كركوك

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – متابعة

افتتح في كركوك، مستشفى جديد لعلاج مصابي كورونا، أنجزته العتبة الحسينية، بحضور وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، ومحافظ كركوك راكان سعيد الجبوري، وممثل المرجعية الدينية العليا في المحافظة محسن البطاط، فضلا عن حضور وفد من العتبات المقدسة.

وقال وزير الصحة والبيئة حسن التميمي في مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) إن “مستشفى الشفاء 14 الذي أنجزته العتبة الحسينية هو سلسلة من المستشفيات” لافتا الى أن ” هناك عشر اخريات سيتم افتتاحها في نينوى والانبار ومدينة الطب”، مبينا أن “هذه المستشفيات في كل محافظات البلاد، ستكون بنى تحتية لوزارة الصحة التي تجهزها بأحدث الأجهزة الطبية بعد الانتهاء من الوباء”.

من جانبه، أوضح محافظ كركوك راكان الجبوري بأن “سيطرة المحافظة في مجال وباء كورونا هو نتيجة للتعاون المستمر بين جميع الأطراف الصحية والطبية وخلية الأزمة”.

وأشار الى إن “موقع المستشفى “شفاء 14″ مهم جدا وهو يغطي منطقة بحاجة ماسة لمستشفى كونها بعيدة عن باقي المراكز الصحية” فيما  جدد دعوته “الى وزارة الصحة بإكمال المشاريع الصحية في المحافظة لأن ما موجود من عدد اسرة لا يتناسب والحجم السكاني الكبير”.

بدوره قدم ممثل المرجعية الدينية العليا في كركوك، السيد محسن البطاط،” الشكر لجميع المساهمين بمكافحة وباء كورونا من إدارة المحافظة التي خصصت الأرض لبناء المستشفى، والكوادر الصحية التي تعمل مواصلة الليل بالنهار لخدمة المرضى ومكافحة الفايروس”.

أما عضو وفد العتبة الحسينية الى كركوك الشيخ فاهم الأبراهيمي فقد بّين أن سماحة السيد علي السيستاني حريص على صحة جميع العراقيين، وهذا المستشفى المهدى لصحة المحافظة، سيخدم جميع مكونات المحافظة بمختلف مسمياتهم مشيرا الى تبني العتبة المقدسة بناء (24) مستشفى مماثلا في مختلف المحافظات على مستوى البلاد.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك