اخبار العراق الان عاجل

بيان من الحشد الشعبي على خلفية ‘اهانة’ أحد قادته لضابط عراقي

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا ان ار تي

وجه قائد عمليات قاطع شرق الانبار حشد شعبي، طاهر الخاقاني، الجمعة، بايقاف عمل مدير ادارة قاطع شرق الانبار حشد شعبي، علي جواد المظفر (ابو زيد)، واحالته الى لجنة تحقيقية، على خلفية توجيه اهانة الى احد ضباط الجيش.

وقالت قيادة عمليات شرق الأنبار في بيان تلقى “ديجيتال ميديا ان ار تي” نسخة منه اليوم، (4 كانون الاول 2020)، ان “قائد عمليات قاطع شرق الانبار حشد شعبي يوجه بايقاف عمل علي جواد المظفر (ابو زيد) مدير ادارة قاطع شرق الانبار حشد شعبي واحالته الى لجنة تحقيقية”.

وأضاف البيان، ان ذلك جاء “على خلفية توجيه اهانة الى احد ضباط الجيش العراقي”.

ونقل مصدر عن قائد عمليات قاطع شرق الانبار حشد شعبي طاهر الخاقاني، قوله “اننا لن نسمح باي حال من الأحوال الاعتداء على قواتنا الامنية من منتسبي الدفاع والداخلية”، وفقا للبيان.

وكان رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، مصطفى الكاظمي، وجه الجمعة، بتشكيل لجنة تحقيقية للتحقيق الفوري بشأن (الاتصال المنسوب الى ممثل من الحشد  الشعبي  ورئيس اركان قيادة عمليات الانبار) للوقوف على حقيقة  الامر، واتخاذ الاجراءات القانونية بمحاسبة المقصرين.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان تلقى “ديجيتال ميديا ان ار تي” نسخة منه اليوم، (4 كانون الاول 2020): “وجه رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، بتشكيل لجنة تحقيقية من (وزارة الدفاع الاستخبارات العسكرية والاستخبارات والأمن وأمن الحشد الشعبي) في قيادة العمليات المشتركة”.

وأضاف البيان: “للتحقيق الفوري بالتسجيل الصوتي الذي  نشر في التواصل الاجتماعي بشأن (الاتصال المنسوب الى ممثل من الحشد  الشعبي  ورئيس اركان قيادة عمليات الانبار)”.

وتابع: “للوقوف على حقيقة الامر ومن هي الجهة التي سجلت الاتصال وأسباب نشره الان واتخاذ الاجراءات القانونية بمحاسبة المقصرين”.

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع صوتي لمكالمة هاتفية بين معاون قيادة عمليات شرق الانبار للحشد الشعبي، الحاج ابو زيد ورئيس اركان احدى القيادات الامنية في الانبار العميد الركن ضياء، حيث هدد الاول بقطع يد اي شخص يحاول رفع قطع الحشد الشعبي وصور ابو مهدي المهندس.

وأوضح ابو زيد في المقطع المتداول مخاطبا الضابط انه “ما على الرسول الا البلاغ المبين، وانا بلغتكم بامرنا او بلاغنا، اذا التزمتم به خير على خير.. ما التزمتم به احنة وياكم بهالمجال هذا حتى يوصل للدم .. خلوها ببالكم”، حسب قوله.

A.A

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك