اخبار العراق الان

توقعات باشتداد الحالة الجوية الممطرة في بعض المناطق

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

ديجيتال ميديا إن آر تي

توقع المتنبىء الجوي، حسين الأسدي، اشتداد الحالة الجوية الممطرة اعتبارا من مساء اليوم السبت، وحتى صباح الغد.

وقال الأسدي، في تدوينة على موقع “فيسبوك” تابعها ديجيتال ميديا إن آر تي، اليوم 5 كانون الأول 2020، إن هناك فرص لأمطار محدودة خلال نهار السبت، تتركز قرب الحدود مع السعودية والكويت لتشمل مناطق متفرقة من جنوب البصرة وأجزاء من بادية المثنى وربما بادية النجف.

وأضاف انه ” مع ساعات مساء السبت وحتى صباح الأحد متوقع تشكل سحب رعدية على أغلب مناطق الجنوب البصرة وميسان وذي قار والمثنى وغزارة الأمطار واردة على المثنى والبصرة خصوصا قرب الحدود مع السعودية والكويت وفرصة لتشكل السيول من الكويت والسعودية واردة بسبب غزارة الأمطار المتوقعة هناك لذلك وجب التنبيه”.

وأوضح ان “فرص الأمطار الخفيفة وربما المتوسطة تشمل مناطق وسط البلاد الديوانية الكوت النجف وبشكل أقل على كربلاء والعاصمة بغداد وبابل وديالى وتطور الحالة او ضعفها مرهون مع تطور المنظومة الجوية خصوصا مناطق وسط البلاد كون المؤثر العلوي بعيد نسبيا عن تلك المناطق”.

وفيما يتعلق بمناطق شمال البلاد والمنطقة الغربية، أشار الأسدي، إلى انها “تحت سيطرة مرتفع جوي يمنع تشكل السحب الممطرة عدا مناطق جنوب وغرب المنطقة الغربية قرب الحدود مع الأردن والسعودية متوقع فرص أمطار خلال مساء الغد”.

وبين ان “فرص الأمطار يوم غد متوفرة جدا على مناطق البلاد لكن تبقى حسب حركة المنظومة الجوية اي بمعنى اي تغيير ولو بشكل قليل ستخرج مناطق او تدخل مناطق أخرى ضمن نطاق الأمطار”.

 وتابع ان “الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة تتحول إلى شمالية شرقية في وقت لاحق من يوم غد خصوصا مناطق الجنوب”.

الخريطة المرفقة توضح توقعات الأمطار حتى صباح الأحد حسب التدرج اللوني مفتاح الخريطة في الأسفل بالملم.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك