اخبار العراق الان

أول تعليق من تحالف الفتح على دعوة إيران للقوى العراقية للتعاون مع الكاظمي – عاجل

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم – بغداد

علق عضو تحالف الفتح النائب احمد الكناني، السبت (5 – 12 – 2020)، على دعوة السفير الايراني في العراق إيرج مسجدي القوى السياسية العراقية لدعم حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال الكناني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن”رئاسة الحكومة الحالية اخفقت في الكثير من المفاصل وبالتالي من مسؤولية الكتل السياسية في مجلس النواب ان تتابع عمل وانشطة الحكومة والموضوع ليس تصفية حسابات او هجوم بل تقييم الاداء ورصد الاخفاقات والمشاكل”.

وأضاف الكناني، أن “ممارسة مجلس النواب لدوره الصحيح كما وضعه الدستور والقانون امر بالغ الاهمية “.

وكان السفير الايراني في بغداد ايرج مسجدي، قال رداً على توجّه قائد قوات القدس الايرانية اسماعيل قاآني قبل أسبوعين إلی العراق إن “قاآني زار بغداد بتنسيق مع المسؤولين العراقيين ويلتقي بمختلف المسؤولين، كالرئيس العراقي ورئيس الوزراء والمسؤولين السياسيين ومسؤولي الأحزاب والشخصيات المختلفة، وفي هذه الزيارة الأخيرة أيضا التقی قاآني بعدد من المسؤولين العراقيين، وبحث خلالها تعزيز الحكومة”.

واضاف في مقابلة مع محطة العالم ان  “ايران ومباحثات اللواء قاآني لا تهدفان إلی إضعاف الحكومة العراقية، بل علی العكس من ذلك تهدف ايران لتعزيز حكومة العراق والتعاون معها وخلق الوئام والتعاون والعلاقات الحميمة بين مختلف الأحزاب، بين الكورد والشيعة وبين السنة والشيعة وبين الشيعة والآخرين”.

ودعا السفير الإيراني جميع التيارات السياسية العراقية واطراف”المقاومة” وإقليم كردستان الى التكاتف مع حكومة العراق برئاسة الكاظمي والتعاون معها.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك