العراق اليوم

قواتنا تتوعَّد بملاحقة إرهابيين كشفت التحقيقات أسماءهم

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

 
بغداد: عبدالرحمن ابراهيم 
توعدت قواتنا الامنية بملاحقة قيادات وعناصر ارهابية لدى عصابات داعش كشفت التحقيقات عن اسمائهم واماكن تواجدهم، في وقت شرع فيه القادة الامنيون في المحافظات بوضع خطط لتأمين احتفالات رأس السنة .
وعقد امس اجتماع امني لمعاون قائد عمليات كربلاء اللواء الركن مجيد حميد وقائد شرطة النجف اللواء فائق فليح الفتلاوي والمعاون الأمني لمحافظة النجف، راضي الخاقاني، نوقشت خلاله الإجراءات والخطط التي تتخذ من أجل حماية المواطنين لتأمين أعياد راس السنة الميلادية “. 
وكان الناطق باسم الوزارة اللواء خالد المحنا، قد ذكر “ستكون هناك خطة أمنية مشددة بخصوص الاحتفالات وستتخذ الشرطة المجتمعية الاجراءات اللازمة المتبعة في كل عام”.
من جانب اخر ، كشفت الاجهزة الاستخبارية،عن أن “التحقيق مع الإرهابيين الذين تم القبض عليهم اسهم بشكل كبير في معرفة أماكن وأسماء عناصر عصابات داعش، وهناك عشرات الأسماء لدينا وسيتم القبض عليهم بعد جمع الأدلة الكافية التي تثبت تورطهم”.وفي الانبار، تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية من القاء القبض على ارهابيين اثنين في سيطرة الجغيفي شرق قضاء الفلوجة ، وذلك في أثناء محاولتهم الدخول إلى المدينة، كما القي القبض على ارهابي ثالث في سيطرة التحدي في قضاء الكرمة.وفي كركوك، القت مفارز وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية القبض على أحد الارهابيين والمكنى (ابوبكر)، الذي كان يعمل بما يسمى قاطع الجزيرة بمنصب مسؤول ديوان “الغنائم” ، وعمل كذلك بمايسمى قاطع الحويجة بكركوك وقاطع الزاب بصفة أمني. كما عثرت قوة مشتركة تابعة للشرطة الاتحادية على عبوات ناسفة خلال واجب تفتيش وتطهير مناطق “جبل محكور /قريه العريش2/العريش السفلى/ قرية الماحوز” ضمن قضاء الحويجة .
وفي الموصل، تمكنت مفارز الاستخبارات العسكرية خلال تنفيذها بعملية نوعية واستباقية انفردت بدقة المعلومة من القاء القبض على مسؤول لدى داعش عن خلية القنص والتدريب على الناظور الليلي لقاطع جبال قره جوغ بعد نصب كمين محكم له في منطقة المكوك القريبة من منطقة الكشافات التابعة لقضاء القيارة “.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك