العراق اليوم

الداخلية تعلن انطلاق عملية نزع السلاح في بغداد

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

بغداد: الصباح 
 
بغداد: الصباح 
 
باشرت وزارة الداخلية، عملية نزع السلاح غير المرخص في العاصمة بغداد، استكمالا لعمليات “الوعد الصادق”.
وذكر بيان لوكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية، أنه “من خلال توجيهات المراجع العليا بصدد التفتيش الميداني لنزع السلاح غير المرخص للمناطق المحيطة بمطار بغداد الدولي، شرعت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الفوج الثالث  من اللواء الخامس والسادس التابعين لمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية بعملية تفتيش ضمن منطقتي الحمدانية والاساتذة ضمن محافظة بغداد”.
وأضاف البيان، أن “العملية نتج عنها ضبط 8 بنادق نوع كلاشنكوف، وبندقية RBK و5 رمانات هجومية و5 مخازن عتاد و76 إطلاقة عتاد بندقية مختلفة، ومسدس، وتجهيزات عسكرية مختلفة”.
في غضون ذلك، تمكنت وزارة الداخلية، من القبض على ارهابي في تنظيم داعش في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك.
وافاد بيان اخر لوكالة الاستخبارات، بانه “من خلال المتابعة المستمرة للعصابات الارهابية ضمن قواطع المسؤولية، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات كركوك من القاء القبض على احد الارهابيين والمطلوب وفق احكام المادة (4 ارهاب) لانتمائه لعصابات داعش “. 
واضاف ان “الارهابي عمل بصفة مقاتل بمايسمى المفارز الارهابية بجبال مكحول ضمن قاطع دجلة وناحية الزاب، وكذلك عمل ضمن مفرزة ارهابية لسرقة ومصادرة دور واملاك المواطنين الذين نزحوا من قضاء الحويجة اثناء سيطرة داعش الارهابي على القضاء”.
الى ذلك، أعلنت خلية الإعلام الأمني، مقتل عنصرين من عصابات داعش الإرهابية بضربة جوية في محافظة
كركوك.
وذكر بيان للخلية، أن ” طائرات الـ F- 15 التابعة للتحالف الدولي، نفذت ضربة جوية في وادي الكور بمحافظة كركوك، بأمر من قيادة العمليات المشتركة وفقاً لمعلومات استخباراتية دقيقة”، مشيراً الى أن ” الضربة الجوية أسفرت عن قتل عنصرين من داعش 
الارهابي” .
بينما اعلنت وكالة الاستخبارات العسكرية، القبض على ثلاثة متسللين اجانب غربي نينوى.
وذكر بيان لوزارة الدفاع، انه “تعضيدا لجهودها في تأمين الحدود ومنع حالات التسلل والتهريب وبالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات غرب نينوى، تمكنت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية ومفرزة من مكافحة إرهاب ربيعة من إلقاء القبض على ثلاثة متسللين من حملة الجنسية السورية”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك