اخبار العراق الان

الطائي لـNRT: الابتعاد عن التخصيصات المالية للتعيينات هو ما سينقذ الموازنة ​

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

وصف النائب السابق عن محافظة البصرة محمد الطائي، اليوم الاربعاء، مشروع الموازنة الذي قدمته حكومة الكاظمي بانه “مشروع موازنة كتل حزبية”.

الطائي وفي تصريح خص به NRT عربية، اكد اليوم 13 كانون الثاني 2021 ، “بنظرة سريعة على مشروع موازنة 2021، نرى ان لدينا حكومة اتحادية تتمثل بمجلس الوزراء، ووزراء تابعون للكتل السياسية، يلها رئيس وزراء جاء ايضا بموافقة هذه الكتل السياسية”، “بذلك تكون الموازنة التي كتبت هي موازنة كتل، وليست موازنة شعب واستثمار”.

الطائي ذكر، ان “الموازنة لم تتطرق الى ذكر اي مبالغ تخص المشاريع الكبيرة، كمشروع ميناء الفاو في البصرة، وهو مشروع لايخص البصرة وحدها انما العراق باكمله، اضافة الى عدم ذكر المخصصات المالية لاعادة بناء المناطق المنكوبة”.

واستغرب الطائي، “من تحذير حكومة الكاظمي، مرارا وتكرارا من عدم صرف الرواتب بسبب العجز والتقشف الاقتصادي، واصفا الارقام الموجودة في الموازنة، بانها ارقام عجيبة تجاوزت الـ 120 ترليون دينار وهذا رقم كبير جدا في وقت تشكو الحكومة من التقشف”!

وطرح الطائي مقترح يبعد الموازنة، عن تاثير الكتل والاحزاب السياسية، وذلك من خلال “الابتعاد عن التخصيصات المالية للتعيينات، لانها ستكون مشاريع انتخابية، وان الحل يكمن برصد المبالغ للمشاريع الكبيرة والمتوسطة والتي بواسطتها يتم تشغيل العاملين وايضا تعظيم موارد الدولة من خلالها”.

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك