العراق اليوم

وزارة التربية تصدر عدة قرارات مهمة

شبكة بوك ميديا PukMedia

اعلنت وزارة التربية في اقليم كوردستان يوم الاربعاء، استئناف الدوام المدرسي للمرحلة الـ 12 اعدادي ابتداء من يوم السبت المقبل، لافتة الى ان الدوام لبقية الصفوف وبشكل مبدئي يبدا في الاول من آذار المقبل.

وذكرت الوزارة خلال بيان، حصل PUKmedia على نسخة منه: انه وبعد اجتماع اللجنة العليا لمواجهة كورونا باشرف وزير الداخلية والوزراء المعنيين والمحافطين ومسؤولي الادارات تقرر مايلي:

1 ـ استئناف الدوام الرسمي للمرحلة الـ 12 اعدادي بجميع اقسام المرحلة في المدارس الحكومية وغير الحكومية، يوم السبت 2021/1/16.

2 ـ التسلسل بدراسة المنهاج. ويحدد موعد الامتحانات الفصلية والعامة وفق جداول تنشر ويتم العمل بها بكتب رسمية.

3 ـ بناء على توصيات وزارة الصحة وبهدف ضمان حماية المعلمين والمدرسين، يكون دوامهم اثناء الدروس فقط، وليسوا ملزمين بالبقاء في المدارس بعد انتهاء حصصهم.

4 ـ ابتداء من يوم السبت 2021/1/16، ولمدة اسبوع، يخير اولياء امور الطلاب، عبر قائمة معدة من قبل وزارة التربية، وتملأ في المدارس، بشأن الدوام داخل المدارس او امكانياتهم في توفير مستلزمات الدراسة الالكترونية ، الا ان جميع الامتحانات الكتابية ستجرى داخل الصفوف.

 5 ـ الالتزام بالتعليمات الصحية داخل المراكز التعليمية والتدريسية، وهو ضمان استمرار الدراسة، لذا ستقوم غرفة عمليات المحافظات والادارات المستقلة، والمديرية العامة للتربية وصحة المحافظات بالتنسيق لانجاح وادارة العملية.

6 ـ بشكل مبدئي، قررت الوزارة استئناف الدوام الرسمي للمراحل 1 الاساس وحتى 11 الاعدادي، في الاول من آذار المقبل، و وستتخذ الوزارة الاجراء الانسب عقب اجتماع اللجنة العليا لمواجهة فايروس كورونا في 2 شباط المقبل.

PUKmedia ترجمة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك