العراق اليوم

الرئيس المشترك للشعوب الديمقراطي يعلق على خطوات حلّ حزبه

شبكة بوك ميديا PukMedia

علق الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي، مدحت سنجار، على مطالبات حزب الحركة القومية بحلّ الحزب الكوردي.

 واعتبر سنجار اليوم الاربعاء، أن هذه الخطوة ستقود التحالف الحاكم بوتيرة سريعة صوب النهاية عوضا عن السلطة التي يسعون إليها بشدة، قائلا: “ليتفضلوا ويجربوا الأمر وسنرى ما سيحدث”.

وخلال مشاركته في برنامج تلفزيوني أفاد سنجار أن قيادات حزب العدالة والتنمية الحاكم مخطئة باعتقادها أن المجتمع التركي بلا ذاكرة مطالبا إياهم بإعادة النظر في النهج الذي يتعبونه في هذا الأمر.

وأضاف سنجار، أن ضمير الشعب التركي سيحاكم من يرون أن هذا الإجراء (إغلاق الحزب)، الذي أثاروه في تلك الفترة العصيبة بالنسبة لهم، يناسب ثالث أكبر حزب بالبلاد.

وقال سنجار: “إن كنتم تتساءلون ما مردود هذا فدعوني أوضح الأمر لكم. العدالة والتنمية يفقد أصوات الناخبين وكما يبدو فإن هذه الخسارة ليست بوتيرة بطيئة. هذا الأمر سيتسبب في اقترابهم من النهاية بشكل أسرع من اقترابهم للسلطة التي يسعون إليها بشدة. ليتفضلوا وليجربوا الأمر وسنرى ما سيحدث”.

ويقول محللون إن الخطوة الأولى التي سيتخذها تحالف الشعب للحد من أنشطة الحزب الكوردي، هي منع مساعدات وزارة الخزانة لحزب الشعوب الديمقراطي البالغة 57 مليون و550 ألف ليرة، وذلك باسخدام المادة 68 من الدستور التي تنص على “عدم التشجيع على التحريض على ارتكاب جرائم”.

 

 

PUKmedia متابعة

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

شبكة بوك ميديا PukMedia

شبكة بوك ميديا PukMedia

أضف تعليقـك