العراق اليوم

تحرير مواطن بعد ساعات من اختطافه في بغداد

الصباح
مصدر الخبر / الصباح

بغداد : الصباح
 
بغداد : الصباح
 
تمكن أبطال وزارة الداخليّة من تحرير مختطف والقبض على الخاطفين في منطقة الديوان بالعاصمة بغداد، في حين القت القوات الامنية في كركوك، القبض على “اخطر عصابة” بالمحافظة. 
وذكر بيان للوزارة أنه “بعد ورود معلومات استخباراتية بحدوث جريمة اختطاف احد المواطنين في منطقة الديوان ببغداد، تم تشكيل فريق عمل مختص من مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الفوج الثالث اللواء السادس التابع لمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية، وبعد تكثيف الجهد الاستخباري ومتابعة خط سير العجلة المستخدمة بالخطف تم القاء القبض على المتهم منفذ عملية الاختطاف بعد ساعات من قيامه بالجرم وتحرير المختطف بعد نصب كمين محكم له بالمنطقة “.
في غضون ذلك، كشفت شرطة ذي قار، عن القبض على متهمة بتجارة البشر في قضاء الرفاعي شمال مدينة الناصرية. وذكر بيان للشرطة ان “معلومات أمنية أسهمت في القبض على امراة ثلاثينية متهمة بتجارة البشر في قضاء الرفاعي شمالي المحافظة”، لافتاً الى ان “المعلومات جاءت وفق اعترافات تؤكد مشاركتها من خلال بيع طفل العام الماضي 2020”.
اما في كركوك، فقد ألقت قوة أمنية، القبض على “أخطر عصابة” في المحافظة.
وافاد بيان لإعلام مديرية شرطة كركوك، بانه “بجهود مديرية الشؤون وأمن الأفراد التابعة لوزارة الداخلية، وأثناء الممارسة الأمنية في المحافظة تم الاشتباه بعجلة نوع (دايو) حيثُ لاذت بالفرار وعند المطاردة تمت المصادمة مع أفراد العصابة”.
وأضاف انه “وبعد القبض على المتهمين تبين انهم عصابة قتل، والمتهم {ب،ع، م} مطلوب على عدة أوامر قبض  في جرائم القتل والتسليب”. 
الى ذلك اكد السياسي التركماني احمد اوغلو ان الحشد الشعبي اعاد اكثر من 300 تركمانية الى المناطق المحررة في ديالى.
وقال اوغلو، في تصريح صحفي، ان”الحشد الشعبي دفع دماء زكية لتحرير مناطقنا في ديالى بعد اجتياحها من قبل داعش الارهابية خاصة في حوض حمرين (57كم شمال شرق بعقوبة)”، مؤكدا أن “اكثر من 300 اسرة تركمانية عادت الى مناطقها المحررة بفضل دماء وتضحيات الحشد”.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك