اخبار العراق الان

وتمويله بترليوني دينار.. دعوات لإنشاء صندوق لإعمار محافظات الوسط والجنوب المنكوبة

بغداد/ع.ف

طالب النائب منصور البعيجي، الاربعاء، الحكومة بإنشاء صندوق لإعمار محافظات الوسط والجنوب المنكوبة وتضمينه بقانون الموازنة الاتحادية للعام الحالي اسوة بصندوق اعمار المحافظات المحررة.

وذكر البعيجي، في بيان، تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / ) على “إيداع مبلغ لايقل عن ٢ ترليون دينار بالصندوق لأعمار محافظات الوسط والجنوب التي تعاني اهمال وتهميش كبير”.

وقال النائب عن محافظة بابل، أنه “بدون انشاء صندوق اعمار محافظات الوسط والجنوب وتضمين قرار ٣١٥ بالموازنة لن يتم تمرير القانون داخل مجلس النواب وسيت إعادتها الى الحكومة”.

لافتا إلى أن “اي مبلغ يودع بصندوق اعمار محافظات الوسط والجنوب يجب ان يوزع حسب الكثافة السكانية للمحافظات كما نص القانون والدستور “.

واضاف البعيجي، ان “انشاء صندوق اعمار محافظات الوسط والجنوب التي قدمت الشهداء للدفاع عن ارض الوطن والتي حرر ابنائها المحافظات الغربية هو ابسط حق يمكن ان يقدم لهم اكراما لدماء الشهداء”.

من جهة اخرى أكد البعيجي، ان “تضمين قرار ٣١٥ بقانون الموازنة سينصف شريحة كبيرة من ابناء الشعب الذين يعانون الامرين منذ فترة طويلة وهم يخدمون الوطن بدون مقابل لذلك كل هذه المطالب يجب ان تضمن بالموازنة العامة للبلد للعام الحالي وبدونها فان قانون الموازنة لن يمرر داخل مجلس النواب” .

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة انباء الاعلام العراقي

وكالة انباء الاعلام العراقي "واع"

أضف تعليقـك