اخبار الاقتصاد

نائب يطالب بتغير سعر برميل النفط في موازنة 2021

الاقتصاد نيوز
مصدر الخبر / الاقتصاد نيوز

الاقتصاد نيوز ـ بغداد

طالب عضو مجلس النواب خلف عبد الصمد، بتغير سعر برميل النفط في موازنة 2021، فيما دعا الى تنفيذ المشاريع السكنية المتوقفة في محافظة البصرة.

وقال عبد الصمد خلال مؤتمر صحفي تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنه نتيجة لإرتفاع اسعار النفط العالمي يجب رفع سعر برميل النفط في موازنة 2021 من 42 دولاراً الى 47 دولار.

وأضاف "عند مراجعة بنود مسودة مشروع قانون الموازنة الاتحادية للعام ٢٠٢١ اتضح لنا ان هناك اجحافا كبيرا للبصرة في عدد من فقرات مسودة الموازنة وذلك يستلزم انصاف البصرة من خلال مراجعة الموارد التي اهملت حق البصرة خصوصا والعراقيين بشكل عام".

وشدد عبد الصمد على ضرورة "تضمين كافة مستحقات محافظة البصرة من البترو دولار والمنافذ الحدودية التي بذمة الحكومة ضمن قانون الموازنة العامة للعام 2021".

ودعا عضو مجلس النواب الى الاسراع بتنفيذ المشاريع السكنية في المحافظة وتخصيص المبالغ المالية لإنجازها بأسرع وقت.

وكشف عن أن "حجم المصروفات في موازنة 2021 تعادل حجم المصروفات الفعلية لسنتي 2017 و2018 والتي بلغ مجموعهما 163 ترليون دينار"، مشيراً الى تحقيق فائضاً مالياً في موازنتي 2017 و2018 مقداره 34 ترليون دينار لم يعرف مصيره حتى اللحظة.

وتابع "زادت تخصيصات المستلزمات السلعية بنسبة ١١٧٪ عما تم انفاقه فعليا في عام ٢٠٢٠، كما زادت تخصيصات صيانة الموجودات بنسبة ٢٧٤٪ عما تم انفاقه فعليا في عام ٢٠٢٠، وزادت تخصيصات المنح والاعانات والمصروفات الأخرى واقساط المديونية والفوائد بنسبة ٢١٨٪ ، وزادت تخصيصات البرامج الخاصة بنسبة ٧٦٤٪ عما تم انفاقه فعليا في عام 2020".

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الاقتصاد نيوز

الاقتصاد نيوز

أضف تعليقـك