اخبار العراق الان

محافظ ذي قار: سجاد العراقي اختطف بظروف تسبب بها بنفسه

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ متابعة 

قال محافظ ذي قار، ناظم الوائلي، إن الناشط المختطف من مدينة الناصرية، سجاد العراقي، اختطف بظروف تسبب بها لنفسه، فيما أكد أن أصدقاء العراقي الذين كانوا يرافقوه ليلة اختطافه، شخصوا بعض المتهمين وصدرت بحقهم أوامر قبض قضائية.

وذكر ناظم الوائلي، في مقابلة متلفزة تابعتها (بغداد اليوم) إن “سجاد العراقي اختطف بظروف تسبب بها لنفسه، ولم اكن اتمنى له الذهاب ليلا إلى منطقة غير مأهولة بالسكان، ومقطوعة وبعيدة عن المدينة، ليجري اختطافه حينها”.

وأضاف الوائلي، أن العراقي وفي وقت اختطافه “كان برفقته 4 أو 5 من زملائه، وقد اختطف من بينهم، فكانت هذه الجريمة تتضمن مشاهدة ماشرة”، مبينا أن “قسم من زملاء سجاد شخصوا بعض المتهمين وصدرت أوامر قبض قضائية بحقهم لكنهم مازالوا هاربين”.

واشار محافظ ذي قار، إلى أنه “لو كنا نعرف مكان تواجد سجاد العراقي، فلن ندخر جدها في الذهاب وتخليصه من خاطفيه”، مبينا أن “قضية اختطاف العراقي لن تهمل ونحاول يوميا البحث عنه حتى نتمكن من تحريره”.

واختطف الناشط البارز في احتجاجات مدينة الناصرية، سجاد العراقي، مساء 20 أيلول 2020، على يد مجموعة قوامها 7 أشخاص مدججين بالأسلحة والكواتم، الأمر الذي أثار غضبا اجتاح ساحة الاحتجاج في الناصرية.

وكانت بداية ردة الفعل غاضبة في الناصرية عقب انتشار خبر اختطاف العراقي، حيث خرج المتظاهرون بعد ساعة من الحادثة، وأضرموا النيران في 3 جسور رئيسية، وقطعوها بالإطارات المحترقة، ونددوا بما حصل لسجاد، كما تجمهروا أمام ديوان المحافظة استعدادا لحرقه أيضا.

وعلى خلفية اختطاف العراقي، دخلت القوات الأمنية في حالة استنفار قصوى بحثا عن الناشط المختطف، لكن الأمر استغرق طويلا، حتى وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي قيادة العمليات المشتركة بإرسال قوة عسكرية خاصة من جهاز مكافحة الإرهاب لتحرير الناشط العراقي، ولم تظهر أي نتائج حتى الآن.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك