اخبار العراق الان

بعد توجيهات الكاظمي بحماية الحراك السلمي .. ناشطون في (الحبوبي) يعلنون اتفاقًا مع المؤسسة القضائية لإيقاف التصعيد

وكالة العراق اليوم
مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

اعلن ناشطون في حراك مدينة الناصرية السلمي، عن تفهم القضاء العراقي، والجهات الحكومية للمطالب التي تقدموا بها، مؤكدين أن الأمور باتجاه الحل، وتجنب التصعيد بعد أن تم معالجة الأمر مع الجهات القضائية بشكل تام.

وقال الناشط علاء الركابي، في منشور له موقع التواصل الاجتماعي، ( فيسبوك)، واطلع عليه ( العراق اليوم)، أن ”  لقاءات مطولة وحوارات صريحة جداً جمعت وفد من المحافظات وممثلين عن شباب الناصرية مع السيد رئيس محكمة الاستئناف والسيد قائد الشرطة والسيد قائد عمليات سومر “، مشيراً الى أن هذه الاجتماعات “سبقتها على مدى الأسبوع الماضي لقاءات مع السيد قاضي حقوق الإنسان والسيد المدعي العام والسيد قاضي الإستئناف”.

وأوضح ” لقد تم الأتفاق على جملة مطالب منها، أيقاف عمليات الأعتقال التعسفي ومداهمة بيوت المتظاهرين وترويع الأهالي، تحويل كل الدعاوى الحالية بحق الشباب المتظاهرين من دائرة مكافحة الإرهاب إلى المحكمة ليتم تدوين أقوال الشباب وتكفيلهم وغلق الدعاوى، فتح باب التحقيق في حالات انتهاك حقوق الإنسان وحالات التعذيب التي تعرض لها الشباب أثناء الاعتقال والتحقيق الأولي”.

وتابع ” كما تم الاتفاق على الحفاظ على سلمية التظاهر والتعاون بين المتظاهرين والقوات الأمنية بكل صنوفها وتفويت الفرصة على من يريد ببلدنا سوءًا”.

هذا وكانت مصادر مطلعة، افادت ان الحكومة العراقية في بغداد، وجهت بحماية الحراك السلمي الشعبي، ومنع عمليات التصعيد ومعالجة كل القضايا وفق القانون ووفق الاجراءات القضائية المتبعة”.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك