اخبار العراق الان

المثنى تعلن استعدادها الكامل لافتتاح منفذ الجميمة الحدودي مع السعودية

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

اعلن محافظ المثنى احمد المنفي، استعداد المحافظة لإفتتاح منفذ الجميمة الحدودي مع المملكة العربية السعودية، مؤكدا ان المنفذ سيسهم في توفير فرص عمل للمواطنين.

وقال محافظ المثنى احمد المنفي في تصريح خاص لموقع N.R.T عربية، اليوم (14 كانون الاول 2021)، ان “منفذالجميمة هو الحد الفاصل بين المملكة العربية السعودية، وهذا طريق الحج البرب الرئيسي ايضا حتى نقل البضائع من الممكلة العربية السعودية الى العراق وبالعكس، وترون ان المسافة بين مركز محافظة المثنى وهذه المنطقة هي 250 كيلومتر فقط وهو طريق معبد وجيد جدا والامن مستتب في هذه المحافظة وكل المحافظات العراقية ومع افتتاح المنفذ ستكون هناك انطلاقة كبيرة”.

واضاف، ان “دولة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي مهتم الأن بمنفذ الجميمة والكل مع دولة رئيس الوزراء، لفتح المنفذ وانقاذ هذه المحافظة وتوفير الاف فرص العمل لأبناء المحافظة”.

من جهته قال قائمقام قضاء السلمان علي مخلف الذي يقع فيه منفذ الجميمة، انه “في حال افتتاح المنفذ ستتوفر فرص عمل للعديد من المواطنين، اضافة الى توفير العدد من الفرص للتجار وله مردود ايجابي على ابناء المحافظة من خلال توفير الواردات المالية وبالامكان صرفها في مواقع خدمية اخرى، اضافة الى توفير العديد من الفرص للمحافظات المجاورة”.

واشار الى ان “سياسة الدولة والبلد تتمثل في الانفتاح على دول العالم ومنها السعودية”.  

ا.ح

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك