اخبار العراق الان

آلا الطالباني تغادر المكون السني العربي وتعود لقيادة كتلة الاتحاد الوطني (الكردستاني) في البرلمان العراقي

وكالة العراق اليوم
مصدر الخبر / وكالة العراق اليوم

بغداد- العراق اليوم:

أثر ابعادها في انتخابات عام 2018 من قبل قيادات الاتحاد الوطني الكردستاني، اضطرت النائبة الا طالباني، المرأة القوية في الاتحاد انذاك، أن تترشح ضمن قائمة تحالف بغداد العائد للسياسي ورجل الاعمال جمال الكربولي، لتحوز على مقعد نيابي لها ممثلةً عن هذه القائمة التي تعود بشكل وبأخر للمكون السني العربي. الا أن طالباني لم تبقَ طويلاً ضمن هذا التحالف، حتى عادت المياه الى مجاريها اليوم، ولتعود هي لرئاسة كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني مجدداً بعد ترميم الأوضاع الحزبية والتنظيمية، سبقها بالتأكيد برهم صالح  الذي عاد للأتحاد بعد أن انشق عنه، لكنه عاد ليحظى بمنصب رئيس الجمهورية الذي خصص للأتحاد الوطني.

حيث أعلن الاتحاد الوطني الكردستاني، تعيين آلا طالباني، رئيساً لكتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب العراقي.

وذكر الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني لاهور شيخ جنكي، في منشور له بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “التقينا في بغداد مع الرئيس العراقي برهم صالح وانضم إليه عدد من أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني لمناقشة جهود إقرار الموازنة الاتحادية للعراق لعام 2021 وحصة إقليم كوردستان في الموازنة”.

شيخ جنكي أضاف: “جددنا التأكيد على صوت وموقف موحد للأطراف الكردية في بغداد من أجل تسوية القضايا العالقة، من أجل معيشة شعبنا وضمان رواتب موظفي القطاع العام في إقليم كوردستان”.

وأعرب شيخ جنكي عن امتنانه للرئيس السابق لكتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب، جوان إحسان، مشيراً إلى تعيين آلا طالباني رئيساً جديداً لكتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان العراقي.

يشار إلى أن عضو الاتحاد الوطني الكردستاني آلا طالباني، كانت قد انتخبت للمجلس الوطني الانتقالي العراقي في كانون الثاني 2005 وفي نفس العام دخلت مجلس النواب العراقي واستمرت على مدى ثلاث دورات.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

وكالة العراق اليوم

وكالة العراق اليوم

أضف تعليقـك

تعليق