اخبار العراق الان

احتجاجات في الناصرة ضد زيارة نتنياهو

البغدادية
مصدر الخبر / البغدادية

احتجاجات في الناصرة ضد زيارة نتنياهو

شهدت الناصرة، أكبر مدينة عربية داخل إسرائيل، الأربعاء، مظاهرة فلسطينية انتهت بحملة اعتقالات، ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي حاول من خلال زيارات لمدن عربية عدة أخيراً، التودد لـ”عرب إسرائيل” من أجل “كسب رضاهم وأصواتهم” في الانتخابات البرلمانية المقبلة، بعد عاصفة الانشقاقات التي اجتاحت حزب “الليكود”.

وكانت محكمة الصلح في الناصرة، أطلقت الخميس، سراح أغلب الفلسطينيين الذين اعتقلوا بعد تظاهرهم ضد زيارة نتنياهو إلى المدينة، شرط تقيدهم بالحبس المنزلي، حتى الأحد.

“تحريض واستغلال”
 التظاهرة التي اعتقلت فيها الشرطة الإسرائيلية 9 فلسطينيين من عرب إسرائيل، وفقاً للمنظمين، جاءت احتجاجاً على “تحريض نتنياهو ضد العرب في إسرائيل، واتهام قياداتهم بالإرهاب، واستغلالهم لخلق حالة من الخوف في صفوف قواعده اليمينية، ودفعهم إلى التصويت لصالحه في الجولات السابقة”.

ووفقاً للمتظاهرين، فإن نتنياهو، الذي لم يزر المدن العربية خلال السنوات العشر التي أمضاها في رئاسة الحكومة، هو المسؤول عن سنّ “قانون القومية”، الذي يعتبره الفلسطينيون القانون “الأكثر عنصرية” ضدهم، إضافة إلى قانون “كامينتس”، الذي يُسهّل هدم بيوتهم، بحجة “البناء غير المرخص”، ويحمّلونه مسؤولية تصاعد أعمال العنف وانتشار الجريمة داخل مجتمعهم، وتهديد أمنهم الشخصي.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

البغدادية

البغدادية

أضف تعليقـك