اخبار العراق الان

التخطيط تؤكد اجراء التعداد السكاني في 2021

قناة ان ار تي في NR TV
مصدر الخبر / قناة ان ار تي في NR TV

اعلنت وزارة التخطيط، الخميس، المضي بإجراء التعداد السكاني في جميع انحاء العراق في عام 2021 بموعده المحدد.

وذكر المتحدث بإسم الوزارة  عبد الزهرة الهنداوي في تصريح خاص لـ NRTعربية، اليوم (14 كانون الثاني 2021)، ان وزارة التخطيط ماضية بأجراء التعداد السكاني هذا العام 2021 في موعده المحدد وهذا التعداد سيشمل جميع العراق بدون استثناء”.

وعند سؤاله عن الماده 140 قال الهنداوي، ان الوزاره غير معنية بهذا الموضوع ولم يتطرق له الوزير عند لقاءه برئيس مجلس النواب، فيما اشار الهنداوي الى ان الوزارة منتظرة التخصيصات المالية للمضي بأجراءات التعداد التي تشمل العراق من الشمال الى الجنوب”.

وكان رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي قد بحث في وقت سابق مع وزير التخطيط خالد بتال النجم، امكانية تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن عند نهاية العام الحالي وتوفير التخصيصات المالية المناسبة.

وجرى خلال اللقاء، حسب بيان لمكتب الحلبوسي، التباحث بشأن مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية2021، وتمت مناقشة اهم المشاريع الاستثمارية والتي توفر فرص عمل للشباب، فضلا عن دعم المشاريع المستمرة، والتي يزيد عددها على (6) آلاف مشروع، وضرورة ايجاد السبل الكفيلة باستمرار العمل فيها وعدم توقفها، لا سيما المشاريع الستراتيجية، التي تمثل اضافة وقيمة كبيرة للواقع التنموي والخدمي”.

كما تم بحث امكانية تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن عند نهاية العام الجاري2021، وتوفير التخصيصات المالية المناسبة لتنفيذه.

ا.ح

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة ان ار تي في NR TV

قناة ان ار تي في NR TV

أضف تعليقـك